الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«لو كيرفي» 5 نصائح لتتقبلي شكلك وتحبي ذاتك كما هي

الأربعاء 15/مارس/2023 - 04:06 م
نصائح لتتقبلي ذاتك
نصائح لتتقبلي ذاتك

أصبحت السمنة مشكلة شائعة مع تزايد الوجبات السريعة، وقلة ممارسة التمارين الرياضية، ولكن الاستهزاء بصاحبات الجسم الممتلئ لا يؤدي إلا إلى تفاقم الأمور للأسوأ.


وتتجنب الكثير من صاحبات الجسم الممتلئ التجمعات الاجتماعية أو العائلية لأنهن لا يمتلكن ذلك الجسم المثالي وفقًا للمعايير التي يضعها المجتمع، وذلك لأن ما يهم فقط هو مظهرك الجسدي والأشياء الأخرى تأتي في المرتبة الثانية، كالثقة والتعاطف والصدق، كما أن وسائل التواصل الاجتماعي تبذل قصارى جهدها لنشر صورة "الجسد المثالي".


كما أنه يتواجد الكثير من الأشخاص ممن حولك لإخبارك بـ "عيوبك"، حتى أن بعض المشاهير يواجهون مثل هذه النوعية من المتنمرين أمثال سيلينا غوميز التي عبرت عن شعورها بالخزي بسبب زيادة وزنها بسبب الحالة الطبية Lupus، بينما أصيبت بريانكا شوبرا جوناس بأذى عاطفي بعد أن قيل لها إنها ليست "الجسم المثالي"، ولكي تتغلبي على هذه المشكلة سنقدم لكِ 5 نصائح لتتقبلي ذاتك وتحبيها كما هي، وفقًا لموقع Health Shots .





ركزي على نفسك بالكامل

استوعبي أنكِ إنسانة شاملة، مزيج من نقاط القوة والضعف والكمال والعيوب، إن امتلاك نوع معين من الجسم هو مجرد جزء منكِ وليس كله، في لحظات تدني احترام الذات، ركزي انتباهك نحو هويتك وما هي نقاط القوة التي تتكون منها لتكوني قادرة على أن تحبي نفسك وتتقبلي ذاتك.


ضعي بعض أهداف اللياقة والصحة

بدلًا من التذمر بشأن نوع جسمك، غيّري وجهة نظرك لتعلمي أين توجد جميع المجالات التي يوجد فيها مجال للتحسين فيما يتعلق بصحتك، إذا كنتِ تشعرين أنك تريدي أن تكوني في أفضل حالاتك، ففكري في الحصول على لياقتك البدنية وصحتك الجسدية من خلال الانغماس في الأكل الصحي أو ممارسة التمارين الرياضية، انظري إلى الأمر على أنها فرصة للنمو وتصبحين أكثر صحة.




عبري عن مشاعرك الحقيقية

إن تنمر بعض الأشخاص على شكلك أو وزنك ليس بالأمر الهين، لذلك فليس الجميع يمتلك جسم نحيل وصحة ممتازة، وكونك ضحية لمثل هذه التعليقات التافهة، فعليكِ إخبارهم أن تعليقاتهم بشأن وزنك أمر يزعجكِ وحديثهم عن وزنك يؤثر على مشاعرك.


أحيطي نفسك بأشخاص داعمين

يمكن أن يكون لديك كل أنواع الأشخاص من حولك، ولكن يمكنك دائمًا الخروج من رفقة أولئك الذين يثبطونك أو يسخرون من وزنك، يمكنك اختيار أصدقائك بحكمة، أولئك الذين يتعاطفون مع مشاكلك ويحفزونك على القيام بعمل أفضل.

ممارسة الحديث الإيجابي مع النفس

تقضي معظم الوقت مع نفسك، والطريقة التي تتحدثين بها مع نفسك يمكن أن تؤثر بشكل كبير على نوعية حياتك، اخلقي المزيد من الحديث الذاتي الإيجابي الذي يعزز خير ما تفعليه ومن أنتِ.



اقرأ أيضًا..

ads