الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

قلوب حمراء من «جوجل» للأمهات في عيد الأم

الثلاثاء 21/مارس/2023 - 09:11 ص
جوجل يغير شعاره
جوجل يغير شعاره

احتفل محرك البحث العالمي "جوجل" بـ عيد الأم الذي يوافق 21 مارس من كل عام، وذلك عن طريق تغيير شعاره، امتنانًا لما تقدمه الأمهات بتضحيات كبيرة، وليناسب احتفالات الجميع في هذا اليوم.





وغير "جوجل" شعاره إلى كتابة "جوجل" بطريقة كرتونية على ورق، ولصقه على الجدار مع وجود قلوب حمراء وصفراء حول اسم "جوجل".

أول احتفال بـ عيد الأم

يذكر أن أول احتفال بعيد الأم عام 1908، عندما أقامت آنا جارفيس ذكرى لوالدتها في أمريكا، وبعد ذلك بدأت بحملة لجعل عيد الأم معترفا به في الولايات المتحدة.


عام 1912، أنشأت «آنا جارفيس» الجمعية الدولية ليوم الأم، وأكدت أن مصطلح "mother's"،  تكريماً لأمهاتهم ولكافة الأمهات في العالم، واستخدم هذه التسمية رئيس الولايات المتحدة آنذاك "وودرو ويسلون" في القانون كعيد رسمي في الولايات المتحدة، كما استخدمه الكونجرس الأمريكي في سنّ القانون، وأشار له رؤساء آخرون في إعلاناتهم مركزين على عيد الأم.




عيد الأم في مصر

أول من فكر في عيد للأم في العالم العربي كان الصحفي الراحل علي أمين، مؤسس جريدة "أخبار اليوم"، مع أخيه مصطفى أمين، وطرح علي أمين في مقاله اليومي "فكرة" فكرة الاحتفال بعيد الأم قائلا: "لماذا لا نتفق على يوم من أيام السنة نطلق عليه يوم الأم ونجعله عيدًا قوميًا في بلادنا وبلاد الشرق".




طرق الاحتفال بعيد الأم في الدول المختلفة

اعتمدت بعض الدول والثقافات الأخرى الاحتفال بعيد الأم عن طريق تقديم بعض الهدايا المعنوية للأمهات، لما لها من معانٍ عديدة مرتبطة بأحداث مختلفة سواء كانت تاريخية أو دينية أو أسطورية ويحتفل به في تواريخ متعددة.


وبعض الدول سابقًا كان لديها يوم تحتفل به لتكريم الأمومة، وبعد ذلك اعتمدت العديد من الأمور الخارجية التي تحدث في الأعياد الأمريكية مثل: إعطاء الأم أزهار القرنفل أو الهدايا.


اقرأ أيضًا..

«في عيد الأم»| عقوق الأبناء ينال من الأمهات و«عقاب الله شديد»



ads