الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 خطوات أساسية وبسيطة لمكياج جذاب وبشرة نضرة

الأربعاء 22/مارس/2023 - 10:45 ص
مكياج
مكياج

للمكياج الجذاب خطوات أساسية لا غنى عنها، أهمها الخطوات الأولية، أو الاستعدادية، وتكمن في أن تكون بشرتك رطبة ونظيفة.

أولا الغسول

 بعد استخدام غسولك المناسب لبشرتك، عليك وضع مرطب يتماشى مع نوع بشرتك لغلق المسام لتجنب دخول المكياج في المسام، مما يعرضها للبثور تحت الجلد .


المرطب المناسب

بعد وضع المرطب المناسب لنوع بشرتك ستحتاجين لتغطية بشرتك بكريم أساس يعطيك تغطية خفيفة وطبيعية، بحيث يضفي نضارة ولمعة ويجعل المكياج يبدو غير مبالغ فيه .

كونسيلر

 تبحث أغلب النساء عن حل لإخفاء الهالات السوداء تحت العيون؛ لذلك تلجأ لاستخدام كونسيلر بكميات كبيرة بطريقة خطأ مما يفاقم المشكلة أكثر؛ لذلك عليك وضع القليل من الكونسيلر بكمية مناسبة بعد كريم الأساس، مع ضرورة أن تكون درجة الكونسيلر مناسبة للون بشرتك .


لمسات وتفاصيل العيون

العيون أهم شيء في المكياج، حيث تحتاج لتركيز ودقة في إبرازها لتبدو جذابة، وفي نفس الوقت طبيعية وبسيطة، إذا كنت ترغبين في وضع عدسات لاصقة عليك أولآ تعقيمها بالمحلول الخاص، ووضع نقاط من مرطب العيون قبل وضع العدسات على عيونك؛ منعآ للإحمرار وتهيج العين .

يتبع ذلك وضع القليل من الكحل الذي يضفي جمال من نوع آخر مع معرفة لون الكحل مناسب لحجم عيونك فإذا كانت عيونك كبيرة واسعة ستليق بك الوان الكحل الغامق مثل البني والأسود، أما إذا كانت عيونك صغيرة الحجم ستليق بك ألوان الكحل الفاتح مثل الأبيض والأخضر والأزرق السماوي، مع وضع شادو مناسب للون ملابسك إذا أردت.


 الماسكرا

ستحتاج رموشك لاهتمام دقيق من حيث وضع ماسكرا مناسبة، وعليك قبل البدء في وضع الماسكرا تنظيف الفرشاة الخاصة بها بالمياه الدافئة أولآ لأن البكتيريا تتجمع بها باستمرار، ولكي نمحي جزيئات الماسكرا المترسبة من آخر استعمال قمت به .

 وتلعب الحواجب دورا مهما في جعل شكلك جذاب ومختلف، بنفس لون ماسكرا الرموش أضيفي القليل منها على حاجبيك، وتجنبي تحديد الحواجب بشكل سميك حتى تبدو طبيعية أكثر مع تنظيف ما حول الحواجب بإضاءة كونسيلر للحواجب مناسبة لك .

أحمر الشفاه

أحمر الشفاه من خطوات المكياج الثابتة فهو يلقي عليك رونقا وجاذبية من نوع مختلف، ولكن قبل وضعه عليك ترطيب شفتيك بمرطب ناعم حفاظا عليها من التشققات، ولإبراز أحمر الشفاه بشكل طبيعي .

 اقر أيضا..

للبنات.. تكات سحرية لإبراز جمال العيون الواسعة بطريقة جذابة



ads