السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أمطار رعدية على القاهرة والمحافظات| «الأرصاد» تحذر من طقس اليوم وغد (فيديو)

الجمعة 24/مارس/2023 - 12:14 م
حالة الطقس - أمطار
حالة الطقس - أمطار رعدية

تشهد مصر حاليا حالة من عدم الاستقرار الجوي  بين الانخفاض والارتفاع في درجات الحرارة، وفي إطار متابعة حالة الطقس، قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على القناة الأولى المصرية إن مصر ستشهد تقلبات جوية بداية من مساء اليوم الجمعة، حيث تبدأ هذه التقلبات على السواحل الشمالية الغربية، بسبب تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا، بالإضافة إلى وجود منخفض البحر الأحمر وكتل هوائية شمالية رطبة آتية من البحر المتوسط.

أمطار رعدية على القاهرة والمحافظات



وأضافت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أن بعض المناطق من الصحراء الغربية ستشهد فرص أمطار بين المتوسطة والغزيرة والرعدية، ومع تقدم ساعات المساء ستنضم بعض المناطق من محافظات جنوب الوجه البحري وشمال الوجه البحري للمناطق المعرضة لسقوط أمطار بين المتوسطة والغزيرة، لافتة إلى أن القاهرة الكبرى ستشهد سقوط أمطار متوسطة وقد تكون رعدية أحيانًا.


ونصحت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية قائدي المركبات بتوخي الحذر أثناء فترة سقوط الأمطار واتباع إرشادات المرور، والابتعاد عن أعمدة الإنارة وأكشاك الكهرباء والأشجار والمنازل المتهلكة.

حالة الطقس على القاهرة والمحافظات


وكانت هيئة الأرصاد الجوية كشفت عبر صفحتها علي موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك" عن تفاصيل حالة الطقس اليوم الجمعة، حيث حذرت الهيئة من بدء التقلبات الجوية خلال ساعات الليل على أقصى غرب البلاد حيث تشهد مطروح والسلوم سقوط أمطارمتفاوتة الشدة تكون رعدية أحيانا.

ومع دخول ساعات النهار تؤثر الأمطار على الإسكندرية ثم تصل إلى الدلتا والوجه البحري، ومع دخول الليل تكون فرص الأمطار قائمة علي القاهرة وشمال الصعيد تكون متوسطة الشدة ورعدية.  


كما تنشط الرياح علي جنوب مصر، وتكون مثيرة للرمال والأتربة هناك، ومن المتوقع أن تمتد السحب الرعدية الممطرة لتشمل باقى السواحل الشمالية الغربية مع تقدم الوقت ويكون  الوجه البحرى تحت تأثير السحب الرعدية الممطرة ابتدأ من فترات المساء .

 

أما القاهرة الكبرى فهى على موعد مع الأمطار الرعدية تكون  متوسطة الشدة خلال فترات الليل، وذروة الحالة الجوية وسقوط الأمطار تكون خلال هذه الليلة حتى يوم السبت الموافق ٢٥ مارس ٢٠٢٣.

اقرأ أيضا...

أمطار| حالة الطقس ودرجات الحرارة أول أيام شهر رمضان


ads