الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«الفواكه المجففة» البديل الصحي للحلويات في شهر رمضان

الأربعاء 29/مارس/2023 - 10:25 ص
الفواكه المجففة
الفواكه المجففة

يقبل بعض الصائمين على تناول الفواكه المجففة باعتبارها بديلًا صحيًا عن الحلويات في شهر رمضان، لاحتوائها بأنواعها المختلفة على الفيتامينات والبروتينات والألياف الغذائية.


ولأن من النادر أن تخلو الجلسات الرمضانية من وقت الإفطار إلى السحور من تناول الحلويات بكثرة، لذا فإن البديل الأفضل والأنسب لذلك هي الفواكه المجففة التي لا بد أن تكون رفيقة السهرات الرمضانية لاحتوائها على كمية كبيرة من الفوائد الصحية، حيث تساعد على تزويد الجسم بالسكر الطبيعي، بهدف تعويض السوائل التي يخسرها الجسم خلال ساعات الصيام الطويلة.





5 فوائد للفواكه المجففة

- تحتوي الفواكه المجففة على كربوهيدرات تزود الجسم بالعناصر الغذائية التي يحتاجها خلال ساعات الصيام.

- تساهم الفواكه المجففة في تحسين المزاج وتعزيز صحة الجلد لتظهر أصغر في العمر، وتحسين عملية الهضم والأهم من ذلك فهي تساعد الأشخاص الذين يعانون القلق والاكتئاب.

- تعزيز صحة الجهاز الهضمي، لاحتوائها على مضادات الأكسدة المهمة في عملية محاربة وتحييد دور الجذور الحرة الضارة في الجسم.

- تساعد في فقدان الوزن والشعور بالشبع لفترة أطول، وتعزيز صحة القلب، وتساهم في إبطاء عملية الشيخوخة وبالأخص المبكرة.

- تخفض مستويات السكر في الدم، ورغم ذلك لا ينصح بالإفراط بتناول الفواكه المجففة، ويفضل تناول ثلاث حبات على الأكثر من كل صنف وحفنة كبيرة من الزبيب يومياً.






ويفضل عند شراء الفواكه المجففة الانتباه إلى لونها ومذاقها، لتميزها عن الفواكه المغشوشة التي تميل إلى اللون الأغمق بسبب معالجتها بالمواد الكيميائية والحافظة، كما تتميز بمذاقها المر لأنها لم تمنح الوقت الكافي لتطوير محتواها من السكريات الطبيعية.




اقرأ أيضًا..

ads