الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«الختان وتعدد الزوجات ومصاعب الأمومة» أبرز قضايا المرأة في دراما رمضان 2023

الخميس 30/مارس/2023 - 02:30 م
هير نيوز

ناقشت مسلسلات رمضان لهذا العام 2023، العديد من القضايا الخاصة بالمرأة والتي كانت أبرزها وأكثرها أهمية هي مشكلة ختان الإناث ومصاعب الأمومة وتعدد الزوجات، حيث شملت المسلسلات قصص ترفع من وعي النساء وتشجعهن على المطالبة بحقوقهن.


- ختان الإناث في مسلسل "حضرة العمدة"

ناقش مسلسل "حضرة العمدة" بطولة الفنانة روبي، مشكلة ختان الاناث التي مازلت منتشرة في القرى على الرغم من تجريمها قانونياً.



وظهرت في إحدى مشاهد المسلسل دكتورة صفية التي تقوم بدورها "روبي" بمنع طبيبة أخرى من إجراء عملية ختان لطفلة، كما هاجمت الطبيبة وأشارت إلى أن ذلك جريمة وإهانة واضحة للفتاة.

وعلى الرغم من تبرير الطبيبة الأخرى أن هذه خدمة تقدمها لأهل البلد وليست جريمة، إلا أن طالبت صفية بالابلاغ عن تلك الطبيبة، مشيرة إلى أنه مازال هناك أطباء يخترقون القانون ويعرضون حياة الفتيات للخطر.

- مصاعب الأمومة "الهرشة السابعة" 



تداولت النساء من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع للفنانة، أمينة خليل من مسلسل "الهرشة السابعة" وهي تبكي وتصرخ من متاعب ومصاعب الأمومة وعدم قدرتها حتى على الاستحمام، وهو مار رأته الكثير من النساء مشهد واقعي مؤثر وحقيقي يكشف معاناة الأمهات ويعبر عن ما تمر به كل أم ولا يشعر أحد بها.

- تعدد الزوجات "جعفر العمدة"




ناقش مسلسل "جعفر العمدة" للفنان محمد رمضان، قضية تعدد الزوجات ومعاناة كل امرأة يتزوج عليها زوجها وتكون مضطرة للبقاء معه، مع طمع الرجل وحبه للنساء حتى يتزوج الزوجة الرابعة، متجاهلًا تمامًا ما تعانيه كل امرأة منهن من آلام وشعور بالإهانة في كل مرة يتزوج من أخرى. 

إقرأ أيضًا..


ads