الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تنقص الوزن| 5 طرق لتناول الزبادي على مائدة السحور

الإثنين 03/أبريل/2023 - 06:35 م
الزبادي على السحور
الزبادي على السحور

تعد الزبادي من أهم العناصر التي لا بد أن تكون ضمن نظامك الغذائي في شهر رمضان الكريم، لذلك يمكنكِ الاستفادة منه بأكبر قدر ممكن، للحصول على هدفكِ في خسارة الوزن.

حيث تعزز الزبادي قدرة جسمكِ على حرق الدهون وتسريع عملية التمثيل الغذائي، ومساعدتكِ على إنقاص الوزن، وقد تشعرين بالشبع لفترة أطول، وتأكلين سعرات حرارية أقل على مدار اليوم بفضل محتوى البروتين والبروبيوتيك في هذا الطعام الخارق، وبالرغم من أن الزبادي مغذٍّ، فيمكننا اقتراح بعض الأشياء الأخرى لجمعه معها؛ لجعل مذاقها أكثر تميزاً.


ونظراً لكونها مكون لذيذ، فيمكنكِ تجربة الزبادي بمكونات أو أطعمة أخرى لتحقيق نظام غذائي مثالي يدعم فقدان الوزن، وإليكِ 5 طرق مختلفة لتناول الزبادي، التي قد تساعدك على فقدان الوزن.






بذور الشيا

يعتبر بذور الشيا من المكونات الغذائية الممتازة، والتي يمكن أن تساعدكِ على تقليل دهون البطن، فهو يحتوي على عدد كبير من العناصر الغذائية، كالألياف والحديد والبوتاسيوم والملح وأحماض أوميجا 3 الدهنية وفيتامين (ج).

ويمكن أن تخلطي البذور والزبادي في وعاء، وتضيفي الفاكهة المفضلة لكِ لمزيد من المذاق الحلو، والاستمتاع بطبق صحي وشهي ومغذٍّ.


الفواكه في الزبادي


عندما تبحثين عن شيء سريع ولذيذ وحتى صحي، فإن الفواكه هي أفضل حل لكِ، ولا تساعد الفاكهة فقط في فقدان الوزن، لكن أيضا في تحسين الصحة العامة، فما عليكِ سوى قطع الفواكه المفضلة لديكِ وتغطيتها بالزبادي.

التفاح والكيوي والموز والجوافة والرمان والبطيخ، هي من بين الفواكه اللذيذة والمغذية، وخلطها مع الزبادي هي العملية المثالية لفقدان الوزن لأنه مليء بالألياف والفيتامينات والمعادن.




القليل من الجرانولا


تحتوي الجرانولا على كمية كافية من الألياف القابلة للذوبان، ما يساعد على فقدان دهون البطن، ويمكن دمجها مع الزبادي كوجبة خفيفة صحية مثالية منخفضة السعرات الحرارية، بالإضافة إلى العسل والفاكهة وبذور الشيا، ويمكنكِ ببساطة تغيير وعائكِ، وصنع الخليط المثالي بالنسبة لكِ.



المكسرات


الإفراط في تناول الطعام هو سبب شائع وراء زيادة الوزن، لذلك استبدلي الوجبات الخفيفة غير الصحية بالزبادي مع الفواكه الجافة والمكسرات المضافة، فهي غنية بالألياف والبروتينات ومضادات الأكسدة، ما يساعد على تعزيز عملية حرق الدهون والسعرات الحرارية، وبالإضافة إلى جعل الزبادي مبهجاً، فإن إضافة الفواكه الجافة، مثل: التمر والجوز، وغيرهما، تجعله ممتلئاً أيضاً.





الشوفان أو الكينوا


إذا لم تكن الجرانولا متوفرة لديكِ، فيمكنكِ تجربة الكينوا أو الشوفان، فهي تحتوي على كمية جيدة من البروتين والألياف والكالسيوم ومحتوى الدهون الصحي مع مؤشرات نسبة السكر في الدم المنخفضة، فما عليكِ سوى خلط الزبادي مع الشوفان أو الكينوا وتناولهما.


اقرأ أيضًا..

ads