الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد فيديو زواج الشيخ حمادة| أخصائية نفسية:«ذوى الاحتياجات الخاصة لديهم رغبة جنسية ويسمح بزواجهم»

الجمعة 14/أبريل/2023 - 10:56 م
هير نيوز

انتشر مقطع فيديو مؤخرا على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" لشاب معاق يدعى الشيخ حمادة، وهو في حفل زفافه ويتزوج من عروس سليمة، وهو ما آثار الجدل بين رواد السوشيال ميديا.


زواج الشيخ حمادة

وعلقت الأخصائية النفسية، الدكتورة إيمان عبد الله، على الفيديو المنتشر والتعليقات السلبية التي تسخر وتقلل من شأن العريس، كأن لم يكن له حق الزواج، وقالت: «معظم ذوى الاحتياجات الخاصة يسمح لهم بالزواج لانه لديهم رغبة في الزواج ورغبة جنسية وهذا ما يسمح به الشرع ولكن بشروط واهمها موافقة الزوجة السليمة».



وأضافت الدكتورة إيمان عبد الله: «حتى لا نظلم هذه الفئة يجب أن نسمح لهم بالزواج وخاصة إذا كانت الزوجة موافقة ولم يجبرها احد على الزواج، ولكن السوشيال ميديا تحاول تشويه الأمور فهم بشر مثلهم مثلنا ويكون لديهم رغبة جنسية ومن حقه أن يطلب الزواج ولكن دون أن نجبر العروس على ذلك».

وتابعت: «في تلك الحالة يمكن للشخص الزواج ولا يجب علينا أن نظلمه فإذا كان الزوج لديه إعاقة جسدية فهو فقط يحتاج مساعدة الزوجة في الحركة، ولكن الإعاقة العقلية يجب أن تكون قادرة على التعامل معه، فلا يجب أن نحكم بشكل عام على الأشخاص فالمعاقون أيضا يكون لديهم قوة خارقة وقدرات».


وأشارت الأخصائية النفسية، إلى أن الزواج يحتاج الإدراك والوعي، وإذا كان المعاق قادر على فهم ذلك يمكنه الزواج ، وحتى إذا كان زواج المعاق من أجل المصلحة فهو مسموح به في تلك الحالة فقط حتى لا يتم ترك المعاق برغبة جنسية دون تلبية احتياجاته. 

ونقدم لكم من خلال موقع هير نيوز، أخبار وتقارير، صاحبة المعالى، منوعات، فن وثقافة، كلام ستات، بنات، هير فاشون، حوادث، رياضة، صحتك، مال وأعمال، توك شو، مقالات، دنيا ودين.


تعليقات السوشيال ميديا



آثار مقطع فيديو لحفل زفاف شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة على فتاة شابة، جدلا واسعا على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، حيث نشر أحد المدعوين على الحفل مقطع فيديو وكتب: «الف مليون مبروك زواج الشيخ حمادة وفرحة الأهالي في الصعيد».

وإليك أبرز تعليقات رواد مواقع التواصل الاجتماعي: 

قالت ندى: «لا حول ولا قوه الا بالله ميصلحش للزواج اصلا فاهمين الجواز غلط».

وعلق عبد الرحمن: «لا حول ولا قوه الا بالله الصعيد برئ منكم ومن افعالكم دي حاجه زي كدا خليه في حالكم لازم يعني تنشرها علي الملأ وفين الشيخ في الموضوع يعني».

وعلق نور: «دا جواز باطل وحرام دا لسه الفقر والوباء هيكتر».

وقال محمود: «طبعا العروسه صغيرة في السن واهلها غصبوها لان مستحيل حد عاقل يقبل بكده من غير ما يكون فيه ضغط عليها بس الي مستغرب منه ازاي في مأذون وافق أن يكتب عليهم .. ياخي يلعن ام الفلوس الي تخلي واحد يوافق على جريمة زي دي .. لكل واحد هنا ترضى أن اختك تعمل كده ربنا يشفيه طبعا بس ده مش عدل ده ظلم من أهل العروسة اكيد كل ده بسبب الفلوس».




إقرأ أيضًا..

ads
ads