الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الأرصاد الجوية تحذرك من السفر خلال أيام العيد

الأربعاء 19/أبريل/2023 - 10:46 م
هير نيوز

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن بعض الظواهر الجوية التي يشهدها طقس يوم السبت المقبل، ثاني أيام عيد الفطر المبارك، وتستوجب من المسافرين على الطرق الحذر، واتباع النصائح التي تصدرها الأرصاد الجوية، والإدارة العامة للمرور في هذا الصدد.

التحذيرات للمسافرين ثاني وثالث أيام العيد، الذين يسيرون على معظم الطرق بالمحافظات، سواء فى محافظات شمال البلاد أو جنوبها، وتستمر هذه التحذيرات على مدار ثلاثة أيام، حتى الاثنين المقبل.



تحذيرات للمسافرين فى العيد


تشهد العديد من الطرق، التي تتجه من وإلى، العديد من محافظات الجمهورية، تكون الشبورة المائية صباحا، ما يؤثر بالسلب على أداء وسير قائدي السيارات، خاصة إن كانت تلك الشبورة كثيفة، وتطلق هيئة الأرصاد الجوية تحذيرات، من الشبورة، وضرورة توخى الحذر، وتهدئة السرعة، عن السير على الطرق التي تظهر عليها الشبورة.

وتوجه الإدارة العامة للمرور، إرشادات متعددة للتعامل مع الشبورة المائية خلال السير، منها إضاءة كل أنوار السيارة، لتكون ظاهرة للغير، وتشغيل المساحات بصفة مستمرة، وعدم التوقف في نهر الطريق، وعند التعرض لعطل، يتم سحب السيارة على جانب الطريق، ووضع مثلث الإنذار.



ويشهد طقس أيام السبت والأحد والاثنين، نشاط حركة رياح، على بعض مناطق من القاهرة الكبرى، والسواحل الشمالية الغربية، والوجه البحري، وجنوب البلاد على فترات، ما يستوجب على المسافرين، اتخاذ الحيطة نحو تلك الظاهرة، وارتداء الملابس المناسبة للمناطق التي يقصدونها.



ads