السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«مع غلاء الأسعار» نصائح لتجنب المشاكل الزوجية في العيد

الخميس 20/أبريل/2023 - 05:28 م
هير نيوز

مع الاستعداد لاستقبال عيد الفطر المبارك، تحتاج الزوجات والأمهات لشراء احتياجات المنزل والأبناء في العيد سواء ملابس جديدة أو طعام وحلويات، ولكن مع ارتفاع الأسعار في الفترة الأخيرة أصبح من الصعب على كل زوج أن يلبي كل احتياجات أسرته في العيد.

ويمكن أن يتسبب غلاء الأسعار في خلافات ومشاكل زوجية متعددة، وقدمت الدكتورة نادية جمال، استشاري العلاقات الأسرية بعض النصائح التي يمكن للنساء اتباعها مع حلول عيد الفطر لتجنب الخلافات الزوجية.


وقالت: «الأسعار أصبحت مرتفعة جدا ويبدأ الموضوع من شراء ملابس العيد فالأطفال والكبار يشعرون بسعادة في العيد عند شراء لبس العيد، ولكن إذا كانت الظروف المادية للزوج لا تسمح فيمكن أن تحدث خلافات مع زوجته، ولذلك حتى يمكنك تجنب تلك المشاكل المرتبطة بالماديات، عليك اتباع هذه النصائح:

نصائح

1- يجب أن يصارخ الزوج زوجته في نهاية شهر رمضان بما تبقى معه من مال بعد شهر رمضان، والمحاولة في تجزئة المال المتبقى معه في شراء الأساسيات والأولويات بكميات بسيطة تحتاج إليها مع الاستغناء عن الاشياء غير الهامة.

2- يجب أن تقتنع الزوجة أن السعادة ليست مرتبطة بشراء الملابس والطعام وإذا لم تستطع شراء ذلك لا تشعر بالعيد.


3- هناك طرق تساعد على التوفير في مصروفات العيد ومنها استخدام الملابس القديمة غير المستهلكة كثيرا، مع عدم الضغط على الزوج خاصة إذا كان صريحا معك في ظروفه.

4- لا تجعليه يشعر بأنك تتنازلي من أجله حتى لا يشعر بأنه غير قادر على تلبية احتياجات أسرته ولكن افعلي ذلك بحب.

5- لا تسمعي لغيرك أو تتحدثي مع غيرك حتى لا تقارني نفسك بأحد أو تشعري بالغيرة من أحد فتجنبي الحديث عن الاشياء الشخصية مع الآخرين.

ads
ads