السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«لو بتحبي السينما» الكوميديا تهيمن على قائمة أفلام عيد الفطر 2023

الجمعة 21/أبريل/2023 - 12:44 م
أفلام عيد الفطر 2023
أفلام عيد الفطر 2023

تشهد قائمة أفلام عيد الفطر 2023 للمرة الأولى منذ سنوات تواجد مجموعة كبيرة من الأعمال السينمائية التي يصل عددها إلى 7 أفلام، وتتنوع بين الكوميديا والأكشن والرعب، ويعتبر عودة قوية للإنتاج السينمائي.

وتتضمن أفلام عيد الفطر 2023، فيلم «هارلي» بطولة الفنان محمد رمضان، والذي يعود به إلى السينمات بعد غياب سنوات منذ فيلمه الأخير «الكنز 2» عام 2019، إضافة إلى فيلم «ابن الحاج أحمد»، وهو البطولة السينمائية المنفرد الأولى للفنان شيكو، ويحمل الفيلم توقيع المخرج معتز التوني، ويجمع في بطولته، رحمة أحمد، وسيد رجب، وصبري فواز وعايدة رياض.

قائمة أفلام عيد الفطر


ومن أبرز الأعمال المعروضة ضمن قائمة أفلام عيد الفطر 2023، فيلم «يوم 13» تأليف وإخراج وائل عبدالله، حيث يعتبر أول فيلم رعب مصري بتقنية 3D، وتدور أحداث الفيلم حول شخص يعود من الخارج حتى يبيع القصر المملوك لعائلته، لكنه يكتشف أمورا لم تكن في الحسبان، ويشارك في بطولة الفيلم مجموعة كبيرة من نجوم السينما، أحمد داود، ودينا الشربيني، وشريف منير، وأروى جودة.

5 أعمال كوميدية


تتسع مساحة الكوميديا لتشمل عدد من التجارب المختلفة، إلى جانب فيلم «ابن الحاج أحمد»، منها فيلم «ساعة إجابة» للمخرج مصطفى أبو سيف، بطولة الطفل سليم مصطفى، إلى جانب عدد كبير من النجوم، إضافة إلى فيلم «رمسيس باريس» للمخرج أحمد خالد موسى، بطولته هيفاء وهبي، ومحمد سلام، ومصطفى خاطر، وحمدي المرغني.



وفيلم «بعد الشر» للمخرج أحمد عبدالوهاب، الذي يجمع في بطولته ميرنا نور الدين، ورنا رئيس، وعمرو عبدالجليل، وبيومي فؤاد، وفيلم «مغامرات كوكو» للمخرج إسماعيل فاروق، بطولة خالد الصاوي، وشيرين رضا وبيومي فؤاد.


ads
ads