الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وفاة الفنان محمد قنوع بعد نشره تدوينة ذكرى والده

الأحد 23/أبريل/2023 - 09:41 ص
الفنان السوري محمد
الفنان السوري محمد قنوع

رحل عن عالمنا الممثل السوري، محمد قنوع، مساء السبت، عن عمر ناهز 49 عاما، وذلك إثر إصابته بنوبة قلبية، الأمر الذي خلف حزنا وتأثرا في الوسط الفني بسوريا.

نقابة الفنانين السوريين نعت عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" محمد قنوع، قائلة : "نقابة الفنانين في الجمهورية العربية السورية تنعي إليكم الزميل النجم محمد قنوع.. لروح فقيدنا الرحمة والسكينة ولنا ولأسرته وأحبائه خالص الصبر والعزاء في هذا المصاب الجلل".


ونشرت النقابة صورة له عبر صفحتها بـ«فيس بوك»، وعلقت: «فرع دمشق لنقابة الفنانين ينعى إليكم وفاة الزميل الفنان محمد قنوع، إنا لله وإنا إليه راجعون».

ذكرى وفاة والده

الراحل كان قد نشر عبر صفحته في "فيسبوك" يوم الجمعة الماضي، ذكرى وفاة والده، قائلا: "يا هلالاً غاب عن عيني وراح تاركاً في القلب ناراً واستراح رحمك الله وعوضك الجنة".

محمد قنوع كان قد بدأ مسيرته مع النجم السوري ياسر العظمة في عام 1995، ومنذ ذلك الحين شارك في الأجزاء المتعاقبة من السلسلة الكوميدية الشهيرة "مرايا"، إلى جانب أعمال أخرى.. وبرز أيضا في مسلسل "باب الحارة" الذي وثق الحياة في سوريا خلال الانتداب الفرنسي، وجسد دور "سعيد الحميماتي".


الفنانة أصالة نعت الفنان السوري الراحل محمد قنوع وكتبت تويتة عبر حسابها على "تويتر" قائلة: «الله يرحمه ويغفر له ويعين أهله وحبايبه، كتير خبر حزين الله يرحم الفنان الطيب».

كما نعى الفنان الأردني منذر رياحنة الفنان السوري محمد قنوع ونشر منذر النعي عبر حسابه الرسمي على "إنستجرام" قائلاً: "يا رب شو بشع هاذ الخبر، أخوي وصديقي والنجم الخلوق محمد قنوع في ذمة الله، الله يرحمك حبيبي ويصبر عيلتك".

نبذة عن محمد قنوع

يشار إلى أن محمد قنوع ممثل سوري من مواليد دمشق في 26 ديسمبر عام 1973 وهو من عائلة قنوع الفنية السورية الشهيرة، والتي عملت لسنوات على المسرح الكوميدي "دبابيس" تحت اسم "الأخوين قنوع".


كان بدايته الفنية بالمسلسل السوري "خلف الجدران" عام 1995، مروراً بعدد من الأعمال الدرامية الناجحة أشهرها "باب الحارة، الحرملك، قيد مجهول"، وآخر أعماله مسلسل "العربجي" والذي شارك بطولته الفنان باسم ياخور وعرض بشهر مارس الماضي.


اقرأ أيضا..

تحت الوصاية الحلقة 12| حالة وفاة تعيد الأمل إلى منى زكى




ads
ads