الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«18 ساعة بمطار القاهرة»| القصة الكاملة لمنع لاعبة روسية من صعود طائرتها

الأربعاء 26/أبريل/2023 - 10:55 م
لاعبة التنس الروسية
لاعبة التنس الروسية فيتاليا دياتشنكو

أثارت واقعة رفض شركة الطيران الوطنية البولندية، صعود لاعبة تنس روسية على متن إحدى رحلاتها، في مطار القاهرة، بحجة قيود جائحة كورونا، ردود فعل غاضبة من العديد من الرياضيين على صفحات التواصل الاجتماعي. 

وقالت لاعبة التنس الروسية فيتاليا دياتشنكو، إنه تم منعها من الصعود على متن رحلة طيران تابعة لشركة الطيران الوطنية البولندية في القاهرة، وعندما لجأت إلى شركة الطيران الألمانية "لوفتهانزا" لإنقاذ الموقف، رفضت الشركة بيع تذكرة لها، وذلك بينما كانت تحاول السفر لحضور بطولة في كورسيكا بفرنسا، من خلال المرور عبر وارسو ونيس. 

 

شركة الطيران البولندية تمنع صعود اللاعبة الروسية

وقالت شركة الطيران البولندية إن سبب عدم سماحها للاعبة التنس الروسية بالصعود على متن طائرتها، يعود إلى القيود التي فرضتها وزارة الداخلية البولندية بسبب جائحة كورونا "كوفيد-19"، والتي تم تحديثها خلال عام 2022 بعد اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية. 

وتابعت شركة الطيران البولندية: "أحكام اللائحة تفرض قيودًا على بعض المعابر الحدودية بما في ذلك معابر المطارات فيما يتعلق بمواطني روسيا الاتحادية الذين يسافرون من خارج منطقة شنجن". 

وقالت لاعبة التنس الروسية دياتشينكو من خلال وسائل التواصل الاجتماعي: طرفضت شركة طيران لوت للطيران من القاهرة – وارسو – نيس السفر لحضور بطولة في كورسيكا، لأنني أملك جواز سفر روسي، قواعد شركات الطيران فجأة لا تسمح لأي روسي بالطيران مع خطوط لوت الجوية، هل هو حقا يساعد على تحسين الوضع من أجل السلام؟”، وذلك بحسب ما نشره موقع sportskeeda. 

 

دعم اتحاد لاعبات التنس المحترفات

وتابعت لاعبة التنس الروسية: "تلقيت كل رسائل الدعم من اتحاد لاعبات التنس المحترفات، والاتحاد الدولي للتنس، لكن في التنس الحديث لا يبدو أن هذا يحدث أي فرق في الواقع. تلقيت رسائل دعم من والدي، المولود في أوكرانيا ويعمل لدى الأمم المتحدة، وهذه الرسالة التي تفيد بأنني ابنته تسمح سياسة الخطوط الجوية لأفراد عائلات الأشخاص الذين لديهم جواز سفر دبلوماسي بالسفر، لكن جميع شركات الطيران ترفض الآن فجأة هذه الوثائق بسبب بلد ميلادك". 



واضطرت لاعبة التنس الروسية لقضاء ساعات طويلة في مطار القاهرة للحوالي حو 18 ساعة، ليجبر التأخير دياتشينكو المصنفة 250 عالميا على الانسحاب من بطولتها في كورسيكا في فرنسا 

وأضافت دياتشينكو: "لا بد لي من الانسحاب والخيار الوحيد هو العودة إلى الوطن وتفويت حدث آخر بسبب هذا الوضع". 

ads