السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أفكار بسيطة لجعل الغرف الضيقة تبدو متسعة

الأحد 30/أبريل/2023 - 03:07 م
ديكور
ديكور

الكثير من الأشخاص الذين يمتلكون منازل ضيقة يشعرون بالحيرة في توظيف الديكور، حيث يبحث البعض منهم على طرق سهلة وبسيطة تجعل الغرف الصغيرة تبدو أكبر.

 لذا مجلة "هيرنيوز" ترصد لك بعض الطرق التي تعمل على توظيف الديكور داخل منزلك الصغير:

طرق بسيطة لتوظيف الديكور

ألوان الدهانات الفاتحة بعيدًا عن الألوان الداكنة التي تمتصّ الضوء، يجب اختيار الدهانات الفاتحة "الأبيض وتدرجاته والألوان الحيادية" لصبغ الجدران والأسقف، ما يُضيء الغرف، ويجعلها تبدو أكبر، مع تحقيق التناقض المُحبّب في الديكور عن طريق اختيار مفروشات داكنة.


الإنارة في حضور نافذة في الغرفة الصغيرة، يحب الحرص على عدم حجب نور الشمس أي البعد عن تفصيل الستائر من أنسجة سميكة بل اختيار الأخيرة خفيفة، يجب أن ينسدل القماش من أعلى السقف، ما يوحي بارتفاعه.. ويجعل الغرف الصغيرة تبدو أكبر.

 

  أمّا إذا كانت الغرف معتمة، فإن مصادر الإضاءة الصناعية يجب أن تكون متعددة "الإضاءة المباشرة وغير المباشرة وإضاءة الأرضية وتلك المعلقة والمنضدية".


عناصر التزيين يُستحسن اختيار لوحة جدارية ضخمة للجدار عوضًا عن مجموعة منها صغيرة، بالإضافة إلى تعليق مرآة كبيرة من دون إطار.

توظيف الأثاث

للأثاث دور في جعل الغرف الصغيرة تبدو أكبر، لذا عليكي حسن اختيار حجم قطع الأثاث، بالتناسب مع مساحات الغرف الصغيرة .


 مع التركيز على المفروشات المزودة بقوائم، وليس تلك التي تتكئ مباشرة إلى الأرضية في حال وجود سفرة كبيرة يُفضّل أن تتكئ إلى الحائط، لإيداع فسحة أمامها لناحية مواد الأثاث، كما أن الزجاج مُفضّل لأسطح الطاولات.


من جهةاخرى، الأثاث متعدد الوظائف مناسب للغرف الصغيرة أي الصوفا التي تتحول إلى سرير، أو السرير الذي يتضمن أسفله مكانًا للتخزين.

أقرأ أيضا...

أفكار ديكور بسيطة لغرفة الجلوس الضيقة

ads