الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نيفين الكيلاني: دورة استثنائية لمهرجان الموسيقى العربية والحفلات بالمحافظات

الإثنين 01/مايو/2023 - 10:20 ص
نيفين الكيلاني وزيرة
نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة

اجتمعت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، مع الدكتور خالد داغر رئيس دار الأوبرا المصرية، والمايسترو هاني فرحات، وذلك بعد صدور قرار توليه إدارة  مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية في دورته 32، للوقوف على أهم ملامح ترتيبات المهرجان وتفاصيل الاستعداد لإقامته.


وأشادت الوزيرة باختيار المايسترو هاني فرحات، ليكون مديرًا لأحد أكبر مهرجانات الموسيقى العربية في الوطن العربي.

الوزيرة وجهت بالعمل على تنظيم دورة استثنائية ومميزة من كافة الجوانب تليق بتاريخ وقيمة المهرجان، وتُعبر عما تملكه مصر من تاريخ كبير في مجال الموسيقى العربية، والاهتمام باستقطاب نجوم الطرب الأصيل من مصر والوطن العربي، إلى جانب إفساح المجال للمواهب الشابة والمتميزة لترى مواهبهم النور.


حفلات المهرجان خارج مسارح الأوبرا

 كما وجهت بخروج حفلات المهرجان خارج مسارح الأوبرا في القاهرة والإسكندرية ودمنهور ليشهد المهرجان للمرة الأولى تنظيم حفلات في محافظات أخرى تحقيقًا للعدالة الثقافية.

وعبر فرحات، عن سعادته لاختياره مديرًا لمهرجان الموسيقى العربية، الذي تأسس على يد الراحلة القديرة رتيبة الحفني،  واستطاع خلال دوراته السابقة الـ 31 أن يصبح أحد أهم المهرجانات الموسيقية.. مؤكدا بدء العمل فور صدور قرار توليه المسئولية لتقديم دورة تليق بتاريخ مصر الفني.


يشار إلى أن وزيرة الثقافة كانت قد افتتحت مكتبتي ضاحية "السلام الثقافية" و"العريش العامة" بعد تطويرهما ضمن برنامج الاحتفال مع أهالي سيناء بأعياد التحرير، ضمن سلسلة من الفعاليات دشنتها وزارة الثقافة احتفاء مع أهالي سيناء بالذكرى 41  لأعياد تحرير سيناء، وذلك بحضور  اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، واللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، واللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، وعدد كبير من المسئولين التنفيذيين بالوزارة والمحافظة، وحشد جماهيري كبير من أهالي وأبناء المحافظة.

اقرأ أيضا..

نيفين الكيلاني تفاجئ شباب شمال سيناء بحفنة من الخدمات الفنية


ads