الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد وفاة مصطفى درويش المفاجئة| نصائح مهمة للوقاية من السكتة القلبية

الإثنين 01/مايو/2023 - 09:31 م
مصطفى درويش
مصطفى درويش

صدم خبر وفاة الفنان مصطفى درويش المفاجئ العديد من الفنانين والجمهور، وتساءل عدد كبير منهم عن سبب الوفاة، حيث قالت الفنانة نهال عنبر المسؤولة عن الملف الصحي بنقابة المهن التمثيلية، إن سبب الوفاة ضعف في عضلة القلب وتوقفها بشكل مفاجئ، إذ كان بكامل صحته حتى أمس الأحد، وأضافت: «تفاجأنا جميعا بخبر وفاته». 



توقف مفاجيء بعضلة القلب


ووجه الدكتور جمال شعبان أستاذ كهرباء القلب والعميد السابق لمعهد القلب نصائح للوقاية من السكتة القلبية بعد وفاة الفنان مصطفى درويش، وهي الفحص الشامل للقلب والاكتشاف المبكر للضغط والسكر والكوليسترول وضبطهم باستمرار.  

كما نصح بتجنب السمنة وخفض الوزن وممارسة الرياضة وتجنب التدخين وعدم تناول المسكنات والمخدرات وتجنب الانفعالات.


 

وفاة الفنان مصطفى درويش


كان قد أعلن هاني درويش صباح اليوم، عن وفاة شقيقه الفنان مصطفى درويش، وقال في منشور عبر "فيس بوك": «تشييع الجنازة عقب صلاة العصر من مسجد الحصري بأكتوبر.. العزاء بإذن الله تعالى غدًا عقب صلاة المغرب بمسجد الشرطة بالخمائل في الشيخ زايد».

آخر أعماله مصطفى درويش الفنية

شارك مصطفى درويش في موسم رمضان 2023 من خلال مسلسل "سره باتع" بطولة أحمد السعدني، وأحمد فهمي، وحنان مطاوع، وخالد الصاوي، وريم مصطفى، وأحمد عبدالعزيز، وحسين فهمي، وأحمد وفيق، وصلاح عبدالله، وبيومي فؤاد، وعمرو عبدالجليل.

 


مسيرة مصطفى درويش الفنية 


ولد مصطفى حسين درويش 11 يناير 1980 م، وبدأ مسيرته الفنية مع المخرج خالد يوسف عام 2011 في فيلم «كف القمر» وشرح درويش قصة اختياره، وقال إنه كان بالصدفة عندما كان يتواجد في تصوير الفيلم مع أصدقائه وعرض عليه أن يجسد دور ضابط شرطة في الفيلم، فوافق على ذلك من باب التجربة، وبعدها توالت عليه. العروض من شركات الإنتاج.

ads
ads