الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

سر غرفة الكنز| القصة الكاملة للعثور على ملايين الجنيهات تحت الأرض بالجيزة

الثلاثاء 02/مايو/2023 - 11:15 م
غرفة الملايين
غرفة الملايين

كشفت قوات الأمن لغز العثور على كمية كبيرة من الأموال، داخل غرفة سرية تحت الأرض بمحافظة الجيزة وسط البلاد، وذلك بعد ساعات من إبلاغ رجال الحماية المدنية بالجيزة عن العثور على ملايين الجنيهات داخل غرفة زجاج صغيرة، موجودة تحت الأرض، في عمارة مكونة من 16 طابقا تحت الإنشاء، وذلك عن طريق الصدفة أثناء اخماد حريق في الشركة. 




غرفة سرية بها ملايين الجنيهات 

وانتقل رجال المباحث الجنائية إلى مكان الحريق محل البلاغ، ودلت التحريات على أن الغرفة السرية تقع أسفل عقار تحت الإنشاء ملك رجل أعمال شهير، الأمر الذي أثار العديد من علامات الاستفهام. 

وكان رجال الأمن قد كشفوا عملية سرقة أكثر من 25 مليون جنيه، بالإضافة إلى عملات أجنبية متنوعة، بعد إبلاغ رجال الحماية المدنية عن اندلاع حريق داخل شركة في نطاق قسم العجوزة. 

وتمكنت قوات الأمن من القبض على المتهمين الذين ارتكبوا واقعة سرقة مبالغ مالية من داخل الشركة، وإشعال النار لمحاولة الهروب بالمبالغ المستولى عليها. 

وكانت نيابة شمال الجيزة، قررت حبس المتهمين بسرقة 25 مليون جنيه من خزينة شركة، وإشعال النيران فيها، بالجيزة، لمدة 4 أيام على ذمة التحقيق. 

وكان قسم شرطة العجوزة بمديرية أمن الجيزة، قد ورد إليه بلاغا من أفراد أمن إحدى الشركات، عن نشوب حريق بالشركة التي توجد بدائرة القسم، كما عثروا على مبالغ مالية مٌشتعلة بداخلها، واكتشاف سرقة مبالغ مالية من داخل غرفة يتم استغلالها كخزينة بنفس الشركة، بأحد الطوابق، وكانت تلك الغرفة تحتوي على أكثر من 25 مليون جنيه بالإضافة لعملات أجنبية متنوعة. 

 

فرد أمن يسرق 25 مليون جنيه من خزينة شركة

وبعد السيطرة على الحريق، تم تشكيل فريق بحث بمشاركة قطاع الأمن العام ومديرية أمن الجيزة، وأسفرت جهوده عن أن فرد أمن بنفس الشركة، ويقيم بدائرة قسم العجوزة، وراء ارتكاب الجريمة. 

وبمواجهة فرد الأمن اعترف بارتكاب الجريمة، وقال إنه نظرا لعلمه بوجود مبالغ مالية بالخزينة محل البلاغ، قرر سرقتها، وفى سبيل تحقيق ذلك تواجد بالشركة بالفترة الليلية على غير المعتاد لأنه مُكلف بالعمل بالفترة الصباحية، وذلك بحجة المبيت بالشركة. 

وأحضر المتهم بعض المعدات واستخدمها للدخول إلى غرفة الخزينة وكسر أدراج المكتب الموجودة والخزينة واستولى على مبالغ مالية منهما، كما أخفى المبالغ المالية المسروقة، عن طريق وضعها داخل حقائب كبيرة الحجم كانت موجودة بداخل الخزينة، وأسقطها إلى الدور الأرضي، وهو مكان العثور عليها مشتعلة، كما وضع جزء منها بشنطة صغيرة الحجم سلمها إلى ابنه أثناء مروره عليه، وطلب منه التوجه بها لشقيقته التي تسكن بمنطقة حدائق القبة في القاهرة. 

 

إشعال النار لإلهاء الموجودين بالشركة

وبعد سكب فرد الأمن المتهم كمية من البنزين أعدها مسبقا، وأشعل النار في بالشركة لمحاولة إلهاء الموجودين بالشركة، للخروج بالمبالغ المستولى عليها، إلا أنه تفاجئ بامتداد النار حتى الطابق الأرضي الحقائب كبيرة الحجم التي تحتوي على الأموال المسروقة. 

وأرشد المتهم عن الحقيبة المستولى عليها لدى نجله، وهو طالب، ويسكن في نفس العنوان، وتم ضبطه، وبداخل الحقيبة مبالغ مالية من العملات المحلية والأجنبية. 

وقررت النيابة العامة بشمال الجيزة انتداب المعمل الجنائي لفحص آثار الحريق الذي اندلع في الشركة.

اقرأ أيضًا


ads