الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

خطوات مهمة للاعتناء بالبشرة في فصل الصيف «التقشير والفيتامين»

الجمعة 05/مايو/2023 - 02:47 م
الاعتناء بالبشرة
الاعتناء بالبشرة في فصل الصيف

من أكثر الأسئلة التي تتردد على مواقع التواصل الاجتماعي هي كيف اعتني ببشرتي في الصيف وذلك مع تغيير الفصول والطقس، حيث تتعرض البشرة للكثير من المشكلات.

مع بداية فصل الصيف، تتساءل العديد من النساء عن كيف اعتني ببشرتي حيث يكون من الأفضل البدء في تحضير البشرة لقدوم فصل الصيف، وذلك للحفاظ على ملمسها الناعم وحمايتها من الطقس الحار ومواجهة مشكلات تغيير الفصول، كما يجب استشارة الطبيب المختص قبل استخدام أي من منتجات البشرة، وذلك للتأكد من ملائمتها لنوع بشرتكِ.



كيف اعتني ببشرتي في الصيف؟


هناك بعض النصائح التي يجب اتباعها في فصل الصيف لحماية البشرة من الإصابة بمشكلات تغيير الفصول، ومنها:

1- تقشير البشرة

تتراكم خلايا الجلد الميتة على البشرة في فصل الشتاء بسبب الطقس البارد والإصابة بجفاف الجلد، مما يتسبب في شحوب البشرة.

لهذا يُنصح بعمل تقشير للبشرة وترطيبها للوقاية من إنسداد مسام البشرة وجفافها، لذلك يجب الحرص على عمل جلسات تقشير للبشرة باستخدام نوع مقشر مناسب لنوع بشرتكِ.

2. احصلي على فيتامين أ

احرصي على استخدام منتجات عناية بالبشرة تحتوي على مادة الريتينول، وهو أحد أشكال فيتامين أ الضروري لتقليل أضرار أشعة الشمس، والذي يحفز تجديد خلايا البشرة وإنتاج الكولاجين، حيث يساعد في القضاء على خلايا الجلد الميتة، مما يعمل على توحيد، لون بشرتكِ والتخلص من التصبغات والبقع الداكنة. بالإضافة إلى قدرته على التخلص من التجاعيد الناتجة من التعرض للشمس فترات طويلة.

3. كريم مرطب

من الشائع عند تغيير الفصول أن تصاب البشرة بالجفاف، لهذا يُنصح باستخدام كريمات ترطيب للبشرة طوال فصلي الشتاء والخريف، ولكن مع انتهاء الجو البارد يُنصح باستخدام تركيبة خفيفة من Moisturizer، والذي يحتوي على حمض الهيالورونيك ونسبة عالية من الماء، وذلك حتى لا تتحول البشرة إلى دهنية.

4. واقي شمس مناسب للبشرة

من الضروري حماية البشرة سواء في فصل الشتاء أو أي من فصول السنة. لهذا يمكنكِ استخدام واقي شمس ذات تركيز منخفض في فصل الشتاء، ولكن يجب استخدام واقي شمس لا يقل عن درجة حماية SPF 50 في فصل الربيع، وذلك للحماية من أشعة الشمس الضارة.



5. اهتمي ببشرة العينين

من المعروف أن الجلد حول العينين يكون أكثر حساسية، لهذا يتسبب التعرض لأشعة الشمس في ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة في المنطقة حول العينين بشكل ملحوظ. لهذا يُنصح بلبس نظارات شمس عند التعرض لأشعة الشمس الحارقة، بالإضافة إلى استخدام كريم لحماية البشرة حول العينين، والتي يجب استخدامها في جميع فصول السنة وليس فصلي الربيع والصيف فقط.

6. قللي من استخدام المكياج

يعتبر استخدام المكياج بشكل مبالغ من العادات السيئة التي تتبعها العديد من السيدات، والتي قد تتسبب في انسداد مسام البشرة.

وذلك بسبب ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة العالية في الجو في فصلي الصيف والربيع. لهذا يجب عليكِ الحد من وضع المكياج

أو استخدام منتجات ذات تركيبة خفيفة على البشرة، وذلك للحفاظ على البشرة.




ads
ads