الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

دعاء الامتحان | أبرز الأدعية المناسبة قبل الاختبارات

السبت 06/مايو/2023 - 12:48 م
دعاء الامتحان
دعاء الامتحان

 مع انطلاق مارثون الامتحانات يحرص الكثير من الطلاب على ترديد بعض الأدعية لكي تهدأ نفوسهم مما يجعلهم أكثر تركيزا وثقة، وأن يسهل الله لهم كل ماهو صعب.

دعاء قبل الامتحان


 "نسألك اللهم يا واسع العطاء يا دافع البلاء يا سامع الدعاء، أن تيسر علينا الصعاب، اللهم إن مَنْ اعتز بك فلن يذل، ومن اهتدى بك فلن يضل، ومن استكثر بك فلن يقل".

 "اللهم أنت المنتصر فانصرنا، وأنت القوي فثبتنا، ولا تكتب علينا الخذلان والهوان، واجعلنا من عبادك الصالحين التائبين، وأعنّا ولا تغلبنا".

"نسألك يا ودود يا لطيف أن تكتب لنّا النجاح، اللهم إن من توكل عليك فلن يخيب، ومن جعلك ملاذه فلن يضيع، ومن اعتصم بك، فقد هُدي إلى صراط مستقيم".

دعاء الامتحان


"اللهم يا عظيم السلطان يا قديم الإحسان يا دائم النعماء، اللهم افتح لي ما تسكر ويسر لي ما تعسر، اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله، وإن كان في الأرض فأخرجه، وإن كان بعيدا عني قربه، وبارك لي فيه يارب العالمين".

"اللهم إني توكلتُ عليك، وفوضتُ أمري إليك، لا ملجأ ولا منجى إلا إليك، اللهم إني أسألك فهم النبيين، وحفظ المرسلين والملائكة المقربين".

دعاء ليلة الامتحان


اللهم خذ بيدي في المضايق، واكشف لي وجوه الحقائق، ووفقني لما تحبه وترضاه، واعصمني من الزلل، وألطف بي واغفر لي خطاياي، وكن جواري يا لطيف يا خبير .

"اللهم افتح لنا بابك، ويسر لنا أسبابك، واصرف عنّا عذابك، وأجزنا جنتك وثوابك، وارزقنا من حيث لا ندري ولا نحتسب".

"بسم الله الرحمن الرحيم، بسم الله خير الأسماء، بسم الله الذي لا يضرّ مع اسمه شر ولا أذى وهو السميع العليم، بسم الله على نفسي وعقلي، بسم الله مما أخاف وأحذر، اللهم إني أعوذ بك من كل سوء.

"اللهم أخرجنا من ظلمات الوهم، وأكرمنا بنور الفهم، وافتح علينا بمعرفة العلم، وحسن أخلاقنا بالحلم، وسهل لنا أبواب فضلك، وانشر علينا من خزائن رحمتك وفضلك.

دعاء قبل دخول الامتحان


"صلّ اللهم وسلم وبارك على نبيك محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، واجمعنا بهم يوم الدين".

"اللهم يا باسط الرزق يا كثير الخيرات يا مجيب الدعاء، أشدد أزري ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين، وأغنني بك عمن سواك، واجعلني شلكرا صبورا".

اللهم اجعل ألسنتا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، اللهم إني أستودعك ما قرأت وما حفظت وما تعلمت، فردّه إلي عند حاجتي إليه يا عفو يا كريم، إنك على كل شئ قدير".

 اقرأ أيضا..

دعاء يوم الجمعة.. أدعية للرزق وللأولاد وساعة الاستجابة

ads