الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

خطأ فادح يسبب تهيج البشرة عند تصفيف شعرك «تجنبيه فورًا»

السبت 06/مايو/2023 - 09:08 م
مثبت الشعر
مثبت الشعر

إذا كانت بشرتكِ حساسة، فعليك أن تنتبهي لبعض المننتجات التي تزيد من تهيج بشرتك، فقد يؤدي قضاء الكثير من الوقت في الشمس، واستخدام مكونات قاسية للعناية بالبشرة، وحتى تناول أطعمة معينة إلى حدوث نوبات تهيج، ومن بين تلك المنتجات هي المنتجات الخاصة بالعناية بالشعر كمثبتات الشعر.




حيث تقول الدكتورة تشي: "يحتوي مثبت الشعر على العديد من المكونات الكيميائية، ولأنه يتحول إلى رذاذ، على عكس الكريم أو المصل، فإنه يمكن أن يصل إلى وجهك بسهولة حيث يمكن أن يتسبب في تفاعل بشرتك"، وتكون الأعراض على هيئة ظهور احمرار على الخدين والجبين والذقن، ومن الممكن أن يصل الأمر إلى الحرق والتورم والحكة.

وإذا تأكدتِ بالفعل من حساسية بشرتك، فهناك ثلاث طرق لمنع رذاذ مثبتات الشعر من الوصول إلى وجهك وإصابتك بتهيج وحروق، سنسردها لكِ في السطور التالية.


نظفي شعرك بعد تصفيفه



توصي الدكتورة تشي دائمًا بتنظيف الوجه بعد الانتهاء من تصفيف الشعر، وتنصح بأنه إذا سقطت أي مواد كيميائية من مثبت الشعر على وجهك، فيمكنك إزالتها قبل وضع واقي الشمس والمكياج ومنتجات البشرة الأخرى.

غطي وجهك عند وضع مثبت الشعر

تقول الدكتور تشي: "إذا لم يكن بإمكانك من تنظيف بشرتك بعد استخدام مثبت الشعر، فقومي بتغطية وجهك بقطعة قماش جافة أو منشفة ورقية قبل استخدامه".

استخدم بخاخ الشعر المخصص للبشرة الحساسة

من المحتمل أن يكون الخيار الأول والثاني كافيين، ولكن إذا كانت بشرتك حساسة للغاية، فيمكنك تخطي مثبت الشعر تمامًا واستبداله بالدهن أو الجل أو استخدام مثبت الشعر الملائم للبشرة الحساسة، فوفقًا للدكتورة شيرلي تشي، طبيبة الأمراض الجلدية معتمدة من مجلس الإدارة في جنوب كاليفورنيا، أنه عليكِ أن تكوني شديد الحذر عند استخدام مثبتات الشعر.



ads
ads