الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«بالطماطم والألوفيرا» روتين العناية بالشعر الدهني في 7 خطوات

الأربعاء 03/مايو/2023 - 09:39 م
هير نيوز

يعد الصيف من أكثر المشكلات اللتي تواجه الشعر الدهني وذلك بسبب زيادة افرازات دهون فروة ألراس تزامنا مع حرارة الطقس وتزداد القشرة والحكة ويصبح مظهر الشعر متسخا ومتلاصقا وباهت اللون  نتعرف في هذا التقرير الى أبرز الطرق المستخدمة للعناية بالشعر الدهني في الصيف:


روتين العناية بالشعر الدهني


- التغذية الصحية

وذلك بالابتعاد عن تناول الأطعمة المقلية أو التي تحتوي على نسبة عالية من الدهو. 


-التقشير

ينصح عمل تقشير دوري لفروة الرأس باستخدام المنتجات الطبيعية كالقهوة التي تساهم في تقوية الشعر والحفاظ عليه من التساقط. أو استخدام مسحوق الصودا كقناع للشعر حوالي 10 دقائق ثم يشطف بالماء البارد الذي يساعد في تنظيف فروة الرأس من الدهون أو عن طريق إضافته مع الشامبو الخاص للشعر الدهني.


- منتجات التخلص من القشرة

يجب تجنب وضع اليدين على الشعر أو فرك فروة الرأس لتجنب زيادة افراز الفروة للدهون. كما ينصح بإضافة فنجان صغير من الخل عند أخر دورة لشطف الشعر حيث يعمل على تقليل القشرة أو تدليك فروة الرأس بالليمون برفق ليساهم في تقليل القشرة.


- شرب الماء

ينصح بشرب كمية كافية جدا من الماء بمعدل 8 أكواب يوميا الأمر الذي يساهم في طرد السموم من الجسم بما فيه الشعر ويعطي الشعر مظهرا صحيا.

- تجنب تمشيط الشعر بكثرة

تجنب تمشيط الشعر بكثرة خلال اليوم حيث يساهم في زيادة الإفرازات الدهنية في فروة الرأس، كما يمكنك استخدام الشامبو الجاف لتنظيف الشعر بدلا من غسل الشعر باستمرار. 

يمكن استخدام الماسكات الطبيعية مثل الألوفيرا أو الطماطم والنعناع والتي تساعد في علاج الشعر الدهني والحفاظ عليه مرطبا وصحيا.

 

استخدام منقوع الريحان يساهم بشكل كبير في تخفيف دهنية الشعر ويمكنك تحضير منقوع الريحان بالطريقة الاتية:

- قومي بتقطيف اوراق الريحان واغسليه جيدا بالماء.

- في وعاء اخر قومي باحضار كوب من الماء ويمكنك زيادة كمية الماء بحسب طول شعرك.

- ضيفي اوراق الريحان ألى الماء وضعي الوعاء على النار حتى يغلي.

- عند الغليان قومي بإطفاء النار وتغطية الوعاء لمنع تطاير العناصر الموجودة  في المنقوع من الريحان.

- يستخدم بعد أن يبرد وذلك بتشطيف الشعر عند الانتهاء من غسل الشعر.

يعرف الريحان بفوائد عديدة للشعر منها تحفيز وتقوية بصيلات الشعر زيادة نمو الشعر وتقليل القشرة وتخفيف الدهون التي تفرزها فروة الرأس.


- عدم الإفراط في ترطيب الشعر


الابتعاد عن الإفراط في ترطيب الشعر واستخدام مرطب خفيف على أطراف الشعر مع الابتعاد عن ترطيب فروة الرأس، وتذكري أن استخدام الماء البارد عند غسيل الشعر الدهني يقلل من تحفيز افراز فروة الرأس للدهون.


- اختيار الشامبو المناسب

اختيار نوع شامبو وبلسم خاص بالشعر الدهني وغسل فروة الرأس جيدا مع التدليك برفق تجنبا لحدوث الخدوش والجروح التي بإمكانها تلوثها لاحقا بسبب البكتيريا والجراثيم.


أقرا أيضا..

طرق علاج الرمد الربيعي «التهاب الملتحمة» مع تزامن فصل الربيع


ads