الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بتاج عمره 112 عامًا والصولجان| تتويج «كاميلا» ملكة المملكة البريطانية رسميًا

السبت 06/مايو/2023 - 06:32 م
تتويج الملكة كاميلا
تتويج الملكة كاميلا

خلال حفل تتويج الملك تشارلز الثالث، ملكًا للمملكة البريطانية المتحدة، توجت زوجته "كاميلا" كملكة شرعية للمملكة وعلى ما يبدو، حصل تتويجها على قبول جماهيري غير متوقع..

 

تتويج كاميلا ملكة لبريطانيا


توجت كاميلا، بتاج الملكة ماري من قبل رئيس أساقفة كانتربري في وستمنستر أبي، حيث أكد قصر باكنغهام لقبها رسميًا.

وخلال حفل التتويج، وضع رئيس أساقفة كانتربري جاستن ويلبي، التاج البالغ من العمر 112 عامًا، على رأس الملكة كاميلا بعد تتويج زوجها.


وأثناء قيامه بذلك، تلا صلاة مفتوحة: "أتمنى أن تمتلئ خادمتك كاميلا، التي ترتدي هذا التاج". ثم تم تسليم الملكة الصولجان الملكي عندما أكمل رئيس الأساقفة تنصيبه.

 

تاريخ حفلات التتويج الملكية


توج الملك تشارلز وهو الملك الأربعين للمملكة في حفل التتويج الذي يعود يرجع تاريخه إلى ما يقرب من نحو 1000 عام، عندما وضع رئيس أساقفة كانتربري جاستن ويلبي تاج القديس إدوارد على رأسه.


وبعد تتويج الملك والملكة، قام قصر باكنجهام بتحديث سيرة كاميلا، على موقعه على الإنترنت بلقبها الجديد "الملكة". وكانت الملكة الراحلة إليزابيث الثانية، هي صاحبة إقتراح أن تُعرف كاميلا، باسم "الملكة القرينة"، مما يمهد الطريق للحصول على اللقب.

 

الملكة كاميلا


بصفتها زوجة تشارلز، أصبحت كاميلا، ملكة تلقائيًا عندما اعتلى زوجها العرش في 8 سبتمبر من العام الماضي، بعد وفاة والدته ، لكن الكثيرين تكهنوا فيما إذا كانت ستستخدم اللقب.


كان الملك وريث العرش منذ أن كان في الثالثة من عمره، وكان مستعدًا لاحتضان يوم مصيره أخيرًا مع المرأة التي يحبها بجانبه. وكان تنصيب الملكة على العرش لحظة اتحد فيها تشارلز وكاميلا.

إقرأ أيضًا..


من كليوباترا إلى كاميلا.. 4 نساء رفعن راية «خرابات البيوت» على مدار التاريخ


ads