الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حالة من الرعب بعد ظهور أول حالة حصبة لطفل

الثلاثاء 09/مايو/2023 - 10:47 ص
الحصبة
الحصبة

أعلنت السلطات الصحية بولاية "مين" الأمريكية، اكتشاف إصابة جديدة بمرض الحصبة لطفل، وهي أول حالة تسجل في الولاية منذ عام 2019، بعدما تم القضاء على مرض الحصبة في الولايات المتحدة الأمريكية منذ عام 2000.

وكشف مركز ولاية "مين" للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، إنه تلقى تقريرًا عن نتيجة إيجابية للإصابة بالحصبة لطفل تم تطعيمه ضد المرض الفيروسي، ويعتبر بذلك الطفل معديًا ويجب توخي الحذر منه.


مركز السيطرة على الأمراض

وينتظر مركز السيطرة على الأمراض على مستوى الولاية، تأكيدًا من مركز السيطرة على الأمراض الوطني ويعمل على إبلاغ الأفراد المعرضين للخطر في هذه الأثناء.

ولم يتم الكشف عن عمر الطفل المصاب أو المخالطين له، على الرغم من أنه من المعروف أن الأطفال من عمر العلمية أكثر عرضة للإصابة به.

وكانت أحدث بيانات الحصبة المتاحة من وزارة الصحة، والتي تمتد حتى نهاية عام 2021، قد كشفت أن الحصبة قد سجلت آخر مرة في ولاية مين حالتين عام 2019.

جدير بالذكر أنه تم الإعلان عن القضاء على الحصبة في الولايات المتحدة في عام 2000، وذلك بفضل برنامج التطعيم الفعال للغاية، كما وصفه مركز السيطرة على الأمراض الفيدرالية.

وكان إجمالي عدد حالات الحصبة في الولايات المتحدة اعتبارًا من 28 أبريل في عام 2019 يصل إلى 1274 في 31 ولاية، وهو أعلى عدد منذ عام 1992.

واعتبارًا من 28 أبريل 2023، تم الإبلاغ عن إجمالي 10 حالات حصبة على مستوى البلاد هذا العام، كما لوحظ تفشي مرض الحصبة في ولاية أوهايو في أواخر العام الماضي.

وتعتبر الحصبة عدوى تصيب الأطفال بسبب أحد الفيروسات، وبعد أن كانت الحصبة واسعة الانتشار من قبل، فإنه يمكن الوقاية منها الآن باللقاح في كل الأحوال تقريبًا، مع اتخاذ التدابير اللازمة للوقاية من انتشار العدوى.


ads