الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مرض نادر| سبب وفاة الشيخ محمود خليل القارئ إمام المسجد النبوي

الثلاثاء 09/مايو/2023 - 12:20 م
هير نيوز

 انتقل إلى جوار ربه الشيخ محمد خليل القارئ إمام المسجد النبوي الشريف والإمام السابق لمسجد قباء بالمدينة المنورة ، وذلك إثر معاناة مع مرض "العضال".

 وتدهورت حالته الصحية في يناير الماضي مما استدعى دخوله قسم الرعاية المركزة بأحد المستشفيات بالمدينة المنورة.

أكدت مصادر إعلامية، ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي أن سبب الوفاة إصابته بمرض نادر، يسمى «العضال»، كان يعاني منه في السنوات القليلة الماضية.


تصدر التريند

وتصدر خبر وفاته منصات التواصل الاجتماعي، إذ نعاه محبوه والعديد من المشايخ والدعاة من المملكة العربية السعودية والمسلمون حول العالم  أن يتغمده الله تعالى بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته، وأن يلهم ذوويه الصبر والسلوان.

 وقال الشيخ أحمد النفيس عبر "تويتر": "وفاة الشيخ محمد خليل قارئ إمام المسجد النبوي سابقا قبل قليل وإنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم ارحمه وتقبله وأكرم نزله واجعل اللهم القرآن شفيعا له، إن القلب ليحزن وإن العين لتدمع وإنا على فراقه لمحزنون”.



ونعاه أيضا الشيخ مشاري العفاسي كاتبا: "بيت القرآن إلى جوار ربه، رحل الشيخ محمود خليل القارئ إمام المسجد النبوي ومسجد القبلتين ووالده شيخ مشايخ الحرمين شيخنا الشيخ خليل القارئ، وفي هذا اليوم انتقل إلى رحمة الله إمام المسجد النبوي ومسجد قباء الشيخ محمد خليل القارئ رحمهم الله رحمة واسعة وجمعهم في أعلى الجنان".

 وتزامن وفاة الشيخ محمد قارئ عقب رحيل شقيقه الشيخ محمود قارئ بعد عام واحد فقط، كما توفي والدهم الشيخ القارئ خليل قارئ الذي انتقل إلى جوار ربه عام 2018 .


 الشيخ محمد خليل القارئ

قدم والده الشيخ الراحل خليل قارئ إلى المملكة العربية السعودية من مظفر أباد من باكستان في ستينيات القرن الماضي إذ يعد الشيخ محمد قارئ سعودي الجنسية من أصل باكساتني وقد عين أمام لصلاتي التهجد والتراويح وكان برفقة الشيخ محمد أيوب لمسجد قباء ومن ثم إماما لصلاة التراويح والتهجد للمسجد النبوي الشريف وامتاز بصوت حجازي رخيم وشجي.                                    

 


 أقرأ أيضا...

ظعينة الإسلام.. «ليلى بنت أبي حثمة» أول صحابية تدخل المدينة وتصلي القبلتين

ads