السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ميار شريف تودع بطولة إيطاليا المفتوحة للتنس من الدور الأول

الثلاثاء 09/مايو/2023 - 08:31 م
ميار شريف
ميار شريف

ودعت ميار شريف، لاعبة المنتخب الوطني للتنس الأرضي والمصنفة رقم 42 عالميًا، منافسات بطولة إيطاليا المفتوحة، التي هي إحدى بطولات الماسترز فئة 1000 نقطة المقامة بالعاصمة الإيطالية روما خلال الفترة مابين 8 وحتى 21 أبريل الجاري.



هزيمة ميار شريف


وخسرت ميار في الدور الأول "دور 128" من اللاعبة الروسية آنا بلينكوفا المصنفة 73 عالميًا بنتيجة 1-2، وجاءت نتائج المجموعات كالتالي: “6-2، 2-6، 3-6″، في مباراة استمرت ما يقارب الساعتين "117 دقيقة".



كما تقدمت ميار شريف (6-2) على المصنفة الثانية البيلاروسية أرينا سابالينكا، لتحصد المجموعة الأولى لكنها لم تتمكن في الصمود بالمجموعتين الثانية والثالثة، إذ خسرت (6-2) و(6-1)، وميار شريف هى أول مصرية تبلغ الدور ربع النهائى من بطولة مدريد ذات الـ1000 نقطة.

ميار شريف وتأهلها لدور الستة عشر


يذكر أن ميار شريف قد نجحت من قبل في التأهل إلى دور الستة عشر لبطولة مدريد ماسترز المقامة حاليا في إسبانيا، بعد فوزها على المصنفة الخامسة عالميا الفرنسية كارولين حاريشيا، في دور الـ32 لمنافسات فردى السيدات بنتيجة 7/ 6 و6/ 3. 

وقدمت ميار شريف مباراة قوية للغاية، وظهر إصرارها على تحقيق الانتصار ومواصلة مشوارها في البطولة، خاصة في المجموعة الأولى التي شهدت منافسة شرسة بين اللاعبتين مجموعة هنا وأخرى هناك حتى وصلتا للشوط الفاصل بعد التعادل 6/6 لتسيطر عليه ميار وتفوز به وبالمجموعة. 



مركز ميار شريف في التصنيف العالمي لسيدات التنس


وميار شريف أول مصرية، تحقق الفوز وتصل إلى الدور ربع النهائي من بطولة مدريد، ولم تمنعها خسارة اليوم، من قفزة تاريخية منتظرة في التصنيف العالمي لسيدات التنس الصادر عن الاتحاد الدولي للتنس، حيث يتوقع أن تحتل ميار شريف المرتبة 41، ليمثل ذلك أعلى تصنيف تحققه لاعبة في تاريخ سيدات التنس المصرية، بعدما بدأت مشاركتها التاريخية في بطولة مدريد وهي في التصنيف 59 عالميًا.


اقرأ أيضًا...


ads