الأحد 03 مارس 2024 الموافق 22 شعبان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بتكلفة على قد الإيد| إكسسوارات تعطي لمسة جمالية لمنزلك

الأربعاء 10/مايو/2023 - 10:30 م
ديكور
ديكور

 الديكورات الداخلية من الأشياء التي تعطي لمسةجمالية لمنزلك وخاصة قطع الاكسسوار عالية الجودة والتي تعمر طويلا وخاصة مع التنسيق بين العناصر المتعددة في الفراغ المعماري.

الإكسسوارات في الديكور


تشتمل قطع الديكور المنزلي التي يُفضّل شراؤها عالية الجودة، على عناصر الإضاءة في العموم، ولا سيما الثريات السقفية ووحدات الإنارة العائدة للجدران والمناضد.

بالمقابل، قليلة التكلفة منها، تؤثر سلبًا في مشهد الديكور، لا سيما عندما تكون التركيبات المذكورة، مُصمّمة من معادن قابلة للكسر أو يتشوه مظهرها بعد حين أو هي مطلية بطلاء قد يبهت سريعًا. بالمقابل، الوحدات مرتفعة التكلفة قابلة للصيانة عندما تتعطل.

وفي حال وحدات الإضاءة المُصمّمة من الكريستال، هناك مستويات عدة من الخامة، لكن الزجاج لن يصل إلى مرتبة الكريستال ولمعانه.

السجاد


السجاد: هو يُكمّل الديكور، كما يُغنيه، في كل المساحات الداخلية، مهما كانت وظائفها، ويفترش مساحة كبيرة من الأرضية. هناك مواد عدة تصنع السجاد، مثل: الفرو والأخير المدمج بالجلد و... في حال الفرو، الرخيص منه قابل للنتف وتشوه المظهر وقد يُبلى بعد أشهر.

 

 لذا لا بد من شراء السجاد عالي الجودة. أضيفي إلى الفرو، هناك ألوان السجاد، التي قد تبهت مع مرور وقت قليل على الشراء، ما يؤثر سلبًا في مظهر الديكور. بالمقابل، السجاد غالي الثمن، يتحمل دعس الأقدام، ويبدو جديدًا عند التنظيف.


الستائر


الستائر: هي تُحاكي اللوحات، وتُعلي من شأن الديكور، عند حسن تنسيق خاماتها وألوانها، بالانسجام مع العناصر الأخرى. لذا، يجب الحرص على شراء الأنسجة الفخمة للستائر، حتى تبدو كثيفة.


الإكسسوارات والتحف ذات الألوان الذهبية والفضية والبرونزية: تنصح المهندسة فران باقتناء عالي الجودة منها، وصولًا إلى الفخم بينها، وذلك لأن الأواني المطلية بالذهب، مثلًا، لا تتغير ألوانها وقابلة لإعادة البيع عند الرغبة في تغيير ديكورات المنزل، مع بقاء لون الذهب متوهجًا.

الفواصل "الاستيل": ثمة ميل معاصر في الديكور يقضي باختيار الفواصل المعدة من "الستاينلس ستيل"، والتي قد تتخذ هيئة شكل أي عنصر هندسي. في هذا الإطار، يُطوع "الاستيل" ليعد التصميم المرغوب، لكن لارتفاع التكلفة، قد ينفذ التصميم المذكور، باستخدام الحديد المطلي، الأمر الذي لا ينم عن تقنية عالية.

اقرأ أيضا..

طريقة تنسيق ديكور غرفة الاستقبال على ذوقك

ads