الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

زوج يقتل زوجته ويلقي بجسدها في النهر

الأربعاء 10/مايو/2023 - 01:41 م
زوج يتقل زوجته
زوج يتقل زوجته

أقدم زوج يدعى "عبد الرحمن" يبلغ من العمر 45 عامًا، من دولة بنجلاديش ومقيم في بريطانيا، على قتل زوجته "سوما بيغوم" 24 عامًا، وذلك أثناء تواجدهما في منزلهما، ثم وضع جسدها في حقيبها وألقاها في نهر بمنطقة "أولد بيلي" بلندن، والتي تم الإبلاغ عن اختفائها من يوم 30 أبريل الماضي.




زوج يقتل زوجته في بريطانيا

وأظهرت التحقيقات أن عبد الرحمن قتل زوجته في منزله بشرق لندن في 28 أبريل، ثم قام بنقل جثتها في حقيبة كبيرة ودفعها إلى النهر في يوم 30 أبريل، ثم أبلغ عن اختفائها.

وأبلغت الجهات المعنية المحكمة أن عمليات البحث عثروا على جثة، في النهر الذي يقع بمنطقة بيدفوردشير وهو الرافد الرئيسي في أقصى شرق نهر التايمز في لندن.




تم إلقاء القبض على زوجها، وظهر في أول جلسة استماع أولية وكان يساعده مترجم من بنجلاديش وتحدث فقط لتأكيد هويته، وقد حدد القاضي نايجل ليكلي لجلسة استماع أخرى في 25 يوليو القادم وأعاد المدعى عليه إلى الحجز.



ظاهرة القتل في بريطانيا

وفي وقتٍ سابق، كانت الخبيرة البريطانية في علم الإجرام "جين مانكتون سميث"، قد أقدمت على دراسة 372 جريمة قتل وقعت في المملكة المتحدة، بحسب وكالة "سبونتيك" الروسية.

وتبين نتائجها أن النساء يمثلن 80% من ضحايا جرائم القتل الزوجية، وفي أغلب الأحيان يكون الزوج رجلا، وقالت جين إن الرجال الذين قتلوا شريكاتهم اتبعوا نسقا معينًا يمكن للشرطة أن تستدل به للحيلولة دون وقوع المزيد من هذا النوع من جرائم القتل.

ونشرت الدراسة في دورية العنف ضد المرأة، التي تشير فيها "جين" إلى أن مراحل القتل تتكون من ثماني مراحل يمر بها الرجل قبل أن يقدم على قتل شريكة حياته، حيث عمدت جين في دراستها إلى استقصاء كل الحالات المسجلة التي كانت فيها المرأة الضحية على علاقة قبل الزواج بالجاني فضلا عن رصدها عددا من الحالات لقي فيها ضحايا رجال مصرعهم على أيدي شريكاتهم من النساء.

اقرأ أيضًا...


ads