السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

علاج تشققات القدمين بوصفات طبيعية غير مكلفة

الخميس 11/مايو/2023 - 10:39 ص
العناية بالقدمين
العناية بالقدمين

تشققات القدمين من أكثر المشكلات التي تؤرق النساء، نظرا لحرصهن على العناية بأقدامهن ونظافتها طيلة الوقت.

كثير من النساء يبحثن دائما عن وصفات طبيعية وعلاج بسيط  لمواجهة مشكلة تشققات القدمين، والتي يمكن علاجها من خلال العديد من الوصفات الطبيعية الفعالة وسريعة المفعول، مع المداومة عليها حتى لا تظهر من جديد.


وتتعرض القدمين للجفاف والتشقق بشكل كبير، وقد تزعج تلك المشكلة النساء ويبحثن عن حلول لعلاجها والحفاظ على جمالها وصحتها، ولإزالة وعلاج تشققات القدمين في يوم واحد يجب عمل جلسة باديكير عميقة، عن طريق نصف كوب ملح إنجليزي، وزيوت شجرة الشاي، وزيت الخروع، وفازلين أو لوسيون، ومنشفة.

الماء الدافئ

املأي الحوض بالماء الدافئ، وأضيفي للماء الملح الإنجليزي، مع بضع قطرات من زيت شجرة الشاي، وزيت الخروع.


انقعي قدميك في الماء الدافئ لمدة 20 دقيقة.. بحجر الخفاف عن طريق غمسه في الماء الدافئ لبضع ثوان.. وافركي قدمك بالحجر في حركة دائرية، ثم ضعيه في الماء مرة ثانية، وكرري العملية مع القدم الثانية.. وكرري الجلسة كلما أمكن حتى تحصلين على قدمين كأقدام الأطفال.

بعد الانتهاء من جلسة إزالة وعلاج تشققات القدمين في يوم واحد، اتبعيها بعدة وصفات مثل المزيج من نصف كوب من السكر، وما يكفي من زيت الزيتون؛ لعمل خليط له قوام متوسط، مع إضافة بضع قطرات من النعناع.. ودلكي منطقة الكعبين بهذا الخليط، قبل حمامك، بانتظام، وستلاحظين الفرق.

الزيوت

يمكنك أيضا علاج تشققات القدمين باستخدام زيت شجرة الشاي، مع السكر البني والنعناع.. بخلط كمية من السكر البني مع زيت شجرة الشاي وزيت النعناع؛ لتحقيق أفضل ترطيب.. دلكي الكعبين بالخليط جيدا، لمدة 5 دقائق، ثم اغسليها، واستمتعي ببشرة ناعمة مذهلة.


أيضا زيت الزيتون من المواد الفعالة في علاج تشققات القدمين، وترطيبها.. فقط بالانتظام بتدليكها.

أيضا استخدم كريم مرطب على القدمين بعد الاستحمام.

وارتداء الأحذية المناسبة للقدم للسماح لها بالتهوية.

اقرأ أيضا..

نصائح ذهبية من «الصحة» لحماية أقدامك في الشتاء (انفوجراف)




ads
ads