الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أعشاب وأطعمة من مطبخك لحرق الدهون وإنقاص الوزن

الخميس 11/مايو/2023 - 02:54 م
إنقاص الوزن
إنقاص الوزن

زيادة الوزن تؤرق الكثير من النساء، لذا دائما ما يبحثن عن كل ما هو متاح وجديد للتمكن من إنقاص الوزن، عن طريق التغذية السليمة وممارسة الرياضة، والبعد عن الأطعمة غير الصحية.

العمل على تنظيم النظام الغذائي يساعد في التخلص من وزنك الزائد، وأيضا اختيار الأطعمة والمشروبات التي تزيد معدلات حرق جسمك للدهون.

أيضا تجنب الأطعمة التي تزيد الوزن، بدلا من اللجوء لأدوية التخسيس غير المضمونة، فالوسائل الطبيعية للتخلص من وزنك الزائد أفضل وأكثر أمانا من الأدوية التي تحتوي على مواد كيميائية.

هير نيوز

أعشاب طبيعية لإنقاص الوزن

هناك مجموعة من الأعشاب والأطعمة تساعدك على التخسيس، دون الخوف من احتوائها على أي مواد كيميائية.

الحبهان يقلل من فعالية الأنسولين وينظم الكوليسترول، ويعزز عملية حرق الدهون، مما يساعدك للتخلص من وزنك الزائد.

الفلفل الأسود يحتوي على مادة "بيبيرين"، تعيد تشكيل الخلايا الدهنية الجديدة، كما أنه فعال في حرق الكوليسترول في الدم.

الكزبرة من التوابل العطرية التي تزيد من معدلات حرق الجسم للسعرات الحرارية، وتساعدك في إنقاص الوزن.

القرفة تعمل على خفض مستويات السكر

القرفة تعمل على خفض مستويات السكر في الدم، ومن الأعشاب المثالية لمرضى السكري، وتعمل على خفض معدلات الكولسترول السيئ (LDL) بالدم، وتحمي القلب والأوعية الدموية، وتزيد معدلات حرق الجسم للدهون.

الكركم يضم عنصر الكركمين، ويقلل من تشكيل الأنسجة الدهنية ويسهم في فقدان الوزن، كما أنه يساعد في تقليل تخزين الدهون في الكبد.

أيضا القهوة الخالية من السكر، فالكافيين الطبيعي الموجود بها يزيد من معدلات حرق الجسم للسعرات الحرارية، مما يخلصك من الدهون المتراكمة بشكل أسرع.

تناولي بيضة مسلوقة وخبز محمص من القمح الكامل صباحا، فهذه تعد وجبة مثالية غنية بالبروتينات التي تمنحك الشبع، وتزيد من معدلات حرق جسمك للسعرات الحرارية.

فوائد الخضراوات

القرنبيط والبروكلي من الخضراوات الغنية بالألياف والصحية، وخالية من أي دهون أو سعرات حرارية، فيمكنك تناول منها كما تشائين.

اللوبيا أيضا من البقوليات الغنية بالألياف والبروتينات، التي تشعرك بالامتلاء لفترة طويلة، كما أنها تبقيك نشطة طوال اليوم، وتضاعف معدلات حرق جسمك للدهون.

تجنب المشروبات الغازية كونها من أسوأ المشروبات على الصحة بشكل عام، وعلى الوزن بشكل خاص، هي تلك المشروبات الغازية، حتى الدايت منها.

الوجبات الجاهزة أكثر ضررا لجهازك الهضمي بشكل عام، ولمنطقة البطن بشكل خاص.

اقرأ أيضا..

«منها نزول الوزن» 4 فوائد مذهلة لتناول الشاي الأخضر على معدة فارغة




ads