الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طلاق رئيسة وزراء فنلندا سانا مارين بعد استقالتها «صاحبة فيديو الرقص»

الجمعة 12/مايو/2023 - 11:34 ص
رئيسة وزراء فنلندا
رئيسة وزراء فنلندا سانا مارين

قررت رئيسة وزراء فنلندا المستقيلة سانا مارين، وزوجها ماركوس رايكونن، تقديم طلب طلاق مشترك في نهاية لحياتهما الزوجية، حسبما تم إعلانه في منشور من خلال موقع الصور والفيديوهات "إنستجرام". 

 

طلاق رئيسة وزراء فنلندا

وجاء في المنشور الذي نشرته رئيسة وزراء فنلندا المستقيلة سانا مارين، 37 عاما، من خلال خاصية الـ"ستوري" على موقع إنستجرام، وأعاد زوجها نشره أيضا: "نحن ممتنان لمدة 19 عاما قضيناها معا ولابنتنا الحبيبة، سنبقى أفضل الأصدقاء". 

وأنجبت رئيسة وزراء فنلندا سانا مارين وزوجها رايكونن، اللذان عملا في شركة لرأس المال الاستثماري، ابنة تبلغ من العمر 5 سنوات، بعدما تزوجا في عام 2020، حيث كانت مارين في منصبها وهي تتعامل مع تداعيات جائحة كورونا كوفيد-19. 

ونشر موقع سكاى نيوز، أنه بعد زواج رئيسة وزراء فنلندا من رايكونن في أغسطس 2020، كتبت سانا مارين على موقع "إنستجرام": "لقد عشنا شبابنا معا، ودخلنا مرحلة البلوغ معا وكبرنا وأصبحنا والدين لابنتنا العزيزة معا". 

 

خسارة حزب سانا مارين في انتخابات فنلندا

وكان حزب سانا مارين التي تعتبر أعلى رئيسة وزراء تحظى بالشعبية منذ بداية القرن الحادي والعشرين في فنلندا، في المرتبة الثالثة في الانتخابات البرلمانية التي أجريت الشهر الماضي، بعد تقدم حزب يمين الوسط والحزب القومي عليه. 

وتقدمت سانا مارين باستقالة حكومتها إلى رئيس فنلندا ساولي نينيستو، بعد خساراتها في الانتخابات التشريعية الفنلندية. 

وذكر بيان لمكتب الرئيس الفنلندي، أن الرئيس نينيستو  قبل الاستقالة وطلب من الحكومة الاستمرار في تصريف الأعمال حتى يتم تشكيل حكومة جديدة. 

 

سانا مارين تترك رئاسة الحزب الاشتراكي الديمقراطي

وقالت سانا مارين إنها ستتنحى عن رئاسة الحزب الاشتراكي الديمقراطي الحاكم بعد أن خسر الانتخابات البرلمانية الفنلندية محققا المرتبة الثالثة، مستبعدة قبولها بأي منصب وزاري في الائتلاف الحكومي المقبل، وأكدت أنها ستكتفي بمهامها كنائبة في البرلمان.
وكانت سانا مارين رئيسة وزراء فنلندا، قدمت اعتذارا عن صورة "غير لائقة" لضيفتين في مقر إقامتها الرسمي، نشرت بعد مرور أيام على أزمة تسريب فيديو وهي ترقص، وجاء الاعتذار بعد ظهور صورة تظهر مؤثرتين لشبكات التواصل الاجتماعي عاريتي الصدر في مقر إقامتها الرسمي خلال حفل خاص، الأمر الذي اثار عاصفة من الانتقادات.ونقدم لكم من خلال موقع هير نيوز، أخبار وتقارير، صاحبة المعالى، منوعات، فن وثقافة، كلام ستات، بنات، هير فاشون، حوادث، رياضة، صحتك، مال وأعمال، توك شو، مقالات، دنيا ودين.

اقرأ أيضا





ads
ads