الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طقس اليوم الجمعة| انخفاض درجات الحرارة وأمطار على هذه المناطق

الجمعة 12/مايو/2023 - 09:02 ص
طقس اليوم الجمعة
طقس اليوم الجمعة

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن تفاصيل حالة الطقس اليوم الجمعة 12 مايو 2023، والذي توقعت فيه هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد انخفاض طفيف في درجات الحرارة، حيث يسود طقس مائل للبرودة في الصباح، حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، كما يكون الطقس مائلا للدفء على السواحل الشمالية، حارا على جنوب سيناء وشمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب البلاد، مائلا للبرودة ليلا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، معتدلا على جنوب سيناء وجنوب الصعيد. 

حالة الطقس اليوم الجمعة

ويتوقع أن يشهد غدا فرص أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق متفرقة وفترات متقطعة من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى ووسط سيناء، مع وجود نشاط رياح على أغلب أنحاء الجمهورية. 

وقالت هيئة الأرصاد الجوية، إن آخر صور الأقمار الصناعية، تشير إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق شمال البلاد يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة.

كما تنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على مناطق من الصحراء الغربيه وشمال الصعيد وشمال محافظة البحر الأحمر والمناطق المكشوفة من القاهرة الكبرى، ما يؤدى الى انخفاض فى مستوى الرؤية الأفقية.

كما تتكاثف السحب المتوسطة والمنخفضة علي السواحل الشمالية والدلتا (البحيرة-كفر الشيخ) يصاحبها سقوط الامطار تكون خفيفة إلي متوسطة الشدة، ويستمر نشاط الرياح علي كافة الأنحاء.



 وكانت هيئة الأرصاد الجوية أعلنت عن نشاط رياح ورمال مثارة تؤثر علي مناطق من الصحراء الغربية وشمال الصعيد بسبب تكون منخفض حراري وعلى إثره ترتفع درجات الحرارة علي معظم الأنحاء، كما تتكون السحب المتوسطة قد يتساقط منها بعض الأمطار علي السواحل الشمالية والوجه البحري.


درجات الحرارة المتوقعة اليوم الجمعة

تسجل درجات الحرارة في القاهرة الكبرى والوجه البحري الصغرى 18 والعظمى 29 درجة  

  

كما سجلت درجات الحرارة في السواحل الشمالية الصغرى 17 والعظمى 23 درجة  

  

كما سجلت درجات الحرارة في جنوب سيناء الصغرى 22 والعظمى 34 درجة  

 

كما سجلت درجات الحرارة في شمال الصعيد الصغرى 18 والعظمى 32 درجة  

  

كما سجلت درجات الحرارة في جنوب الصعيد الصغرى 22 والعظمى 39 درجة. 



ads