الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أمين الفتوى يرد على اعتراف سائل وعلاقته بسيدة متزوجة

السبت 13/مايو/2023 - 03:30 م
الزواج
الزواج

حرم الله العلاقات الحميمة بين الرجل والمرأة خارج إطار الزواج، إلا أن الإنسان بطبعه خطاء، فكثيرا ما يقع بعض الأشخاص في معصية الزنا سواء كانوا من الرجال أو النساء.

الدكتور محمود شلبي، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، كان قد أجاب على سؤال أحد المتابعين يشير إلى أنه في علاقة غير شرعية مع سيدة متزوجة، ويحاول أن يبتعد عنها، ما حكم الدين في تلك العلاقة وما خطورته.


وقال: ما يفعله يعد من الأفعال المهلكة ومن الكبائر، وسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، عد من الكبائر أن تزني بحليلة جارك، والمشكلة عند السائل إنه مستسلم لإغواء الشيطان، ومستلم لنفسه، الإنسان دائما لازم يكون صاحب موقف وقرار ما تفعله خطأ يبقى تبعد عنه دون نقاش.

من المحرمات التي نهى الله عنها

وأضاف، خلال برنامج "فتاوى الناس"، الذي يبث عبر فضائية "الناس"، "ما تفعله فيه خطورة شديدة، لأنه من المحرمات الكبيرة التي نهى عنها الله ورسوله، ولابد أن تتوب وتستغفر، لو عاوز تروح الجنة توب واستغفر، عاوز تروج النار استمر، وخلي بالك كما تدين تدان بيبقى في خراب في البيوت وممكن حد من أهلك يتعرض لكده سواء زوجتك أو أختك أو أمك".


واستشهد بالآية الكريمة: "فَأَمَّا مَنْ طَغَى * وَآثَرَ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا * فَإِنَّ الْجَحِيمَ هِيَ الْمَأْوَى * وَأَمَّا مَنْ خَافَ مَقَامَ رَبِّهِ وَنَهَى النَّفْسَ عَنِ الْهَوَى * فَإِنَّ الْجَنَّةَ هِيَ الْمَأْوَى".

يشار إلى أن الإسلام دعا إلى الزواج وحبب فيه، لأنه هو أسلم طريقة لتصريف الغريزة الجنسية، وهو الوسيلة المثلى لإخراج سلالة يقوم على تربيتها الزوجان ويتعهدانها بالرعاية، وغرس عواطف الحب والود، والطيبة، والرحمة، والنزاهة، والشرف، والإباء وعزة النفس ولكي تستطيع هذه السلالة أن تنهض بتبعاتها، وتسهم بجهودها في ترقية الحياة وإعلائها.


كما وضع الطريقة المثلى لتصريف الغريزة ومنع من أي تصرف في غير الطريق المشروع، وحظر إثارة الغريزة بأي وسيلة من الوسائل، حتى لا تنحرف عن المنهج المرسوم، فنهى عن الاختلاط، والرقص، والصور المثيرة، والغناء الفاحش، والنظر المريب، وكل ما من شأنه أن يثير الغريزة أو يدعو إلى الفحش حتى لا تتسرب عوامل الضعف في البيت، والانحلال في الأسرة.

اقرأ أيضا..

هل يقع الطلاق إذا هجر الرجل زوجته بسبب عجزه الجنسي؟ الإفتاء تجيب






ads