الإثنين 15 أبريل 2024 الموافق 06 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

رائدة الأعمال نهى اليوسف أول سعودية تفوز بهذه الجائزة

الأحد 14/مايو/2023 - 01:07 م
نهى اليوسف
نهى اليوسف

تحتل النساء السعوديات مركزاً مرموقاً في مجال إدارة الأعمال، وقد بدا ذلك جليّاً في السنوات الأخيرة عقب صدور قرارات ملكية تنصف حق المرأة في المجتمع، ووقع اختيارنا اليوم على سيدة الأعمال نهى اليوسف ونروي قصة نجاحها الملهمة لسيدة ناجحة ومتألقة.




من هي نهى اليوسف

نهى اليوسف حاصلة على ماجستير إدارة أعمال، وبكالوريوس في إدارة الأعمال، وهي مؤسسة ورئيسة مجلس إدارة مجموعة إثراء الاستشارية، وقد عملت على إطلاق عدد لا يحصى من المشاريع التي تهدف إلى تنمية النساء والشباب في عالم أعمال؛ وهي أيضًا رئيسة لجنة الشابات بالغرفة التجارية بجدة.


كما أنها المؤسس لكل من: "المشروع الدولي للإرشاد الوظيفي والمهني" المعتمد من "جامعة هارفرد"، ومراكز الدعم الوظيفي بالجامعات والكليات المهنية والتقنية بالسعودية، و"مشروع اختبارات المواءمة الزوجية للمقبلين على الزواج للحد من حالات الطلاق" من خلال موقع "CHA-sa.com" عام 2016، و"ملتقى اختيار شريك الحياة".



 

المناصب التي تشغلها


تشغل نهى اليوسف منصب رئيس لجنة شابات الأعمال في "الغرفة التجارية الصناعية بجدة"، ورئيسة "المجلس التنسيقي لعمل المرأة"، بالإضافة إلى أنها مستشارة في مجال التثقيف والإرشاد المهني لـ"صندوق تنمية الموارد البشرية" و"وزارة التعليم"، ومستشارة الابتكار والتطوير لجائزة الإصرار في "وزارة العمل"، وعضو مجلس إدارة "شركة تام للخدمات الإدارية المتقدمة ".

 كانت عضواً في العديد من اللجان ومنها: اللجنة التأسيسية لـ"جمعية ريادة الأعمال بجدة"، واللجنة الوطنية لعمل المرأة في "مجلس الغرف السعودية"، وعضو كل من: "المعهد العالمي لإدارة المشاريع- PMI" في  في الولايات المتحدة الأمريكية و"الجمعية الدولية للإدارة" في أمريكا.

 


 

الجوائز التي حصلت عليها

حصلت سيدة الأعمال السعودية نهى اليوسف بالمركز الأول في مسابقة عكاظ لريادة الأعمال على مستوى المملكة والعالم العربي، وفازت للمرة الأولى في تاريخ المملكة العربية السعودية بجائزة ستيفي للأعمال العالمية عام 2016، مما يجعلها أول سعودية وخليجية تفوز بالجائزة، تم تكريمها بالجائزة الذهبية لتأسيسها وإدارة مجموعة إثراء الاستشارية في عام 2009 في جدة كأول مجموعة استشارية شاملة في مجالها.

بدأت الشركة بتقديم خدمات استشارية ودراسات في مجال تطوير العمالة النسائية السعودية ومشاريعها. ووسعت نطاقها لتقديم المبادرات والاستشارات في المجالات الاستراتيجية، والتوجيه المهني للشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم.

ads