الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

سلمان خان يحتفي بوالدته في عيد الأم الهندي

الإثنين 15/مايو/2023 - 12:31 م
سلمان خان
سلمان خان

هنأ الفنان الهندي سليمان خان، والدته بمناسبة عيد الأم الذي يوافق اليوم، حسبما اختارت دولة الهند، وظهرت بين سليمان خان ووالدته ملامح متقاربة لدرجة كبيرة.

وانتشرت خلال الساعات القليلة الماضية صورا للفنان سلمان خان برفقة والدته، حيث حرص على تهنئة والدته بمناسبة عيد الأم في الهند.


سليمان نشر صورا جمعته بوالدته، عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، وعلق عليها قائلًا: «عيد أم سعيد يا أمي»، مشيرًا إلى أنه يحب والدته كثيرًا وحزين على فراقها.

عيد الأم في الهند

يشار إلى أن سليمان خان كان قد زار دبي مؤخرا، وهو غالبًا يسافر هناك للترويج للأفلام ويلتقط الصور هناك، ومؤخرًا طُرح فيلمه «Kisi Ka Bhai Kisi Ka Jaan»  ضمن أفلام العيد، وتحديدًا في 21 أبريل، حين طُرح بالسينما الإماراتية.


فيلم «Kisi Ka Bhai Kisi Ka Jaan»، بطولة سليمان خان، وإخراج فرهاد سامجي، بوجا هيغدي، فينكاتيش داجوباتي، شهناز جيل، وبوميكا تشاولا، والعمل نال إعجاب الجمهور حيث كان ضمن أفلام العيد.

عيد الأم أو يوم الأم هو احتفال ظهر حديثاً في مطلع القرن العشرين، تحتفل به بعض الدول لتكريم الأمهات والأمومة و«رابطة الأم بأبنائها» وتأثير الأمهات على المجتمع.

عيد الأم

وظهر ذلك برغبة من المفكرين الغربيين والأوروبيين بعد أن وجدوا الأبناء في مجتمعاتهم يهملون أمهاتهم ولا يؤدون الرعاية الكاملة لهن، فأرادوا أن يجعلوا يوماً في السنة ليذكّروا الأبناء بأمهاتهم.

 لاحقاً اتسعت رقعة المحتفلين به حتى صار يحتفل به في العديد من الأيام وفي شتى المدن في العالم وفي الأغلب يحتفل به في شهر مارس أو أبريل أو مايو.

ويختلف تاريخ عيد الأم من دولة لأخرى، فمثلاً في العالم العربي يكون اليوم الأول من فصل الربيع أي يوم 21 مارس، أما في النرويج فيحتفل به في 2 فبراير؛ في الأرجنتين فهو يوم 3 أكتوبر، وجنوب أفريقيا تحتفل به يوم 1 مايو.

عيد الأم

 وفي الولايات المتحدة وألمانيا يكون الاحتفال في الأحد الثاني من شهر مايو من كل عام، وفي إندونيسيا يحتفلون به في يوم 22 ديسمبر.

 اقرأ أيضا..

ريهام عبدالغفور توجه رسالة لوالدتها في عيد الأم: «فاطمة الأصلي بجد»




 

ads
ads