الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ملكات جمال العالم في حضرة ملوك الفراعنة بمعبد الكرنك

الثلاثاء 16/مايو/2023 - 01:33 م
معبد الكرنك
معبد الكرنك

استمتعت ملكات جمال العالم بجولات سياحية في عدد من المعالم الأثرية والسياحية في مصر، تعرفن خلالها على جمال الحضارة المصرية، وذلك برعاية وزارة السياحة والآثار، والمجلس الأعلى للآثار برئاسة الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس.



ملكات جمال العالم في معبد الكرنك

كان في استقبال ملكات الجمال لحظة وصولهن الأقصر، مدير معبد الكرنك الطيب غريب، وذلك لمرافقتهن في جولة مميزة يكتشفن من خلالها مدى التطور الكبير الذي حدث في المتحف، خاصة بعد مشروع ترميم عدد من الكباش في الصالة الأولى، بجانب ترميمات وتجميل صالة الأعمدة الكبرى، ومشروع طريق الكباش التاريخي، بجانب جولة في قدس الأقداس بالمعبد والمعابد المختلفة والمقاصير الملكية فيه.



مدير معبد الكرنك مع ملكات جمال العالم 

كما أوضح مدير معابد الكرنك خلال جولته مع ملكات جمال العالم، أن الكرنك بجانب كونه من أفضل الأماكن الأثرية والتاريخية، فإنه يعتبر أكبر دار للعبادة في العالم والتاريخ، حيث تبلغ مساحته 247 فدانا، كما أنه يعد من أعظم دور العبادة فرعونية ودينية في العالم بأكمله، والذي يطلق عليه بالمصرية القديمة «آمون رع سيجم نحت» بمعنى «الإله آمون مستجيب الدعاء وقابل الصلوات».


معابد الكرنك

ويشمل معبد الكرنك مجموعة من المعابد والمقاصير وعدد من الأبهاء والمسلات والتماثيل، التي أهدت إلى ثالوث طيبة المقدس، وعلى رأسهم آمون رع رب الإمبراطورية المصرية آنذاك، واستمر تكريس وبناء وتشييد هذه الآثار لمدة 2000 سنة، والمساحة الكلية لمعابد الكرنك 247 فدانًا للمجموعة الأثرية التي تسمى الكرنك، أما معبد آمون فقط بملحقاته عبارة عن 46 فدانًا، وبنيت معابد الكرنك على مدار مئات السنين.



انبهار ملكات جمال العالم بالتاريخ المصري

ونالت المعالم الأثرية المصرية إعجاب ملكات جمال العالم، وأشدن بمدى عظمة التاريخ المصري، الذي شاهدنه من خلال الآثار والمعابد بالأقصر.

ads
ads