الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طرح ميزة مزامنة هواتف آيفون مع «ويندوز 11»

الثلاثاء 16/مايو/2023 - 07:00 م
هير نيوز

طرحت شركة "مايكروسوفت" الأمريكية، تقنية جديدة كانت تختبرها لمدة طويلة لجميع مستخدمي هواتف "آيفون" الذكية.

وذكرت الشركة الأمريكية أنها طرحت للمستخدمين تقنية مزامنة هواتف "آيفون" مع نظام تشغيل "ويندوز 11"، التي تم الإعلان عنها في فبراير الماضي، وتسمح بمزامنة المكالمات وجهات الاتصال والرسائل -بما في ذلك دعم تقنية "آي ميسج" المحدود- بين آيفون والكمبيوتر الشخصي.



وتدعم مايكروسوفت منذ فترة مزامنة أنظمة تشغيل "ويندوز" مع هواتف "أندرويد" منذ عام 2015، لكن هذه المرة الأولى التي يتم فيها دعم هواتف "آيفون".

يحتوي رابط مزامنة هاتف "آيفون" على عديدٍ من القيود التي لا توجد في هواتف "أندرويد"، أولاً، على الرغم من أنه يدعم مزامنة iMessage، إلا أنه لا يعمل مع الدردشات الجماعية أو إرسال الصور ومقاطع الفيديو.

إضافة إلى ذلك، لن تعمل تطبيقات الرسائل الصوتية وiMessage.

ومع ذلك، يمكن أن تكون بمكانة خدمة مضمنة في متناول يديك لتوفر لك التبديل بين الكمبيوتر والهاتف.



وكانت العديد من التقارير والتسريبات قد أظهرت ما تخطط له شركة آبل في هواتف آيفون 15 التي ستطلقها خلال عام 2023 بعد أسابيع قليلة، وجميعها تشير إلى مزايا عصرية تنافسية تواكب المتغيرات التكنولوجية المتسارعة اليوم.

منفذ الشحن USB-C


تتعلق أكثر التسريبات رواجًا في هواتف آيفون 15 حتى الآن باستبدال آبل منفذ الشحن (Lightning) بمنفذ USB-C، نظرًا لقرار الاتحاد الأوروبي بإلزام الشركات جميعها بالتبديل إلى منفذ USB-C في شواحن الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية والكاميرات بحلول عام 2024.

وتعتبر خطوة استبدال منفذ الشحن (Lightning) بمنفذ USB-C في هواتف آيفون واحدة من أكثر الأشياء التي ينتظرها مستخدمو آيفون؛ حيث يوفر منفذ (USB-C) تكاملًا أوسع مع الأجهزة، كما يوفر سرعة أكبر في نقل البيانات.

وسبق وقامت آبل بالفعل بتعديل طرز آيفون على المستوى الإقليمي، كما فعلت مع هواتف (iPhone 14) حيث يحتوي الإصدار الأمريكي على شريحة eSIM، بينما تحتوي الإصدارات الأخرى على شريحة SIM المزدوجة.

ميزة Dynamic Island


قدمت آبل في هاتفي آيفون 14 برو وآيفون 14 برو ماكس ميزة جديدة تُسمى (Dynamic Island) وهي الميزة التي أتاحت لأبل تغيير تصميم الهاتفين قليلًا، حيث استغنت عن النتوء (Notch) الموجود في الواجهة الأمامية واستبدلته بثقب مستطيل، وضعت فيه الكاميرا الأمامية والمستشعرات الخاصة ببصمة الوجه.

وتقوم الميزة الجديدة (الجزيرة الديناميكية) Dynamic island) بتنسيق الزاوية العلوية بالهاتفين على شكل حبة تغير حجمها وشكلها لاستيعاب أنواع مختلفة من التنبيهات والإشعارات والتفاعلات، مثل: الموسيقى قيد التشغيل، والمؤقت، والاتجاهات من الخرائط، وغيرها.

اقرأ أيضا..





ads