السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أخصائي أمراض نساء يكشف عن أفضل وسيلة لمنع الحمل

الخميس 18/مايو/2023 - 10:31 م
هير نيوز

كشف الدكتور كريم سيد عبد الحميد، استشاري أمراض النساء والتوليد، عن أفضل وسيلة يمكن أن تستخدمها المرأة لمنع الحمل، وهو "اللولب النحاسي"، مشيراً إلى أنه وسيلة آمنة وفعالة إذا أردت منع الحمل على المدى الطويل، كما أنه لا يتسبب في الإصابة بأمراض أو مشاكل صحية بعد فترة من تركيبه.

وقال الدكتور كريم سيد: «اللولب النحاسي هو افضل وسائل منع الحمل للنساء، فهو عبارة عن جهاز من البلاستيك على شكل حرف t ومغطى بالنحاس، يتم تركيبه داخل تجويف الرحم، ويكون النحاس هو المادة الفعالة التي تمنع وصول الحيوانات المنوية للبويضة».



وأضاف: «يتم تركيب اللولب النحاسي بواسطة طبيب النساء وذلك بوضعه في عنق الرحم حتى يصل لتجويف الرحم، ومدته الفعالة تصل إلى 12 عاما ولذلك يتم اختياره إذا كنت تريد منع الحمل لفترة طويلة، ومن مميزاته أيضا أنه لا يؤثر على الهرمونات فبالتالي يناسب الجميع».

وتابع: «يعتبر اللولب النحاسي الوسيلة الوحيدة التي تكون فعالة لمدة طويلة جدا ولا تؤثر على الهرمونات، ويمكن أن يحدث حمل من خلاله بالخطأ ل 6 نساء بين 1000 امرأة، وبالتالي هو نادر حدوث الحمل مع وجوده، كما انه لا يتعارض مع وجود علاقة زوجية مثل باقي الوسائل الأخرى لمنع الحمل».



وأشار استشاري أمراض النساء والتوليد، إلى أن من مميزات تلك الوسيلة لمنع الحمل أنه غير مكلف وسعره مناسب جدا، ولكن من عيوبه أنه يحتاج تركيب فيمكن أن يكون مؤلمًا للمرأة، كما أنه أحياناً إذا لم يتم تركيبه في مكانه الصحيح يمكن أن يتحرك أو يسقط.

اقرأ أيضاً


ads
ads