الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ورقة زواج عرفي تقتل فلاح دكرنس وتسجن شقيقين وعاطل 15 عاما

الأربعاء 17/مايو/2023 - 11:29 م
متهم
متهم

أصدرت محكمة جنايات المنصورة "الدائرة الثانية" حكمها على ثلاثة متهمين "شقيقين وعاطل"، بالسجن المشدد لمدة 15 عامًا، في اتهامهم بقتل فلاح في قرية ديمشلت، التي تتبع مركز دكرنس بمحافظة الدقهلية، وذلك بسبب استعانة سيدة بالمجني عليه بالإضافة إلى المتهم الثالث للحصول على عقد زواجها العرفي، من واحد من المتهمين الشقيقين، فنشبت بينهم مشاجرة، أطلق فيها المتهمان طلقات نارية على الضحية فأرادوه قتيلا، كما أصابوا المتهم الهارب. 

وصدر حكم حكمة جنايات المنصورة "الدائرة الثانية" برئاسة المستشار السعودي يوسف إسماعيل، رئيس المحكمة، وعضوية كل من: المستشار ‏وسام ماهر السيد، والمستشار عبد الله عبد الله مطاوع بحبح، والمستشار السيد عبده محمد، وذلك في القضية رقم 18372لسنة 2022 جنايات دكرنس المقيدة تحت رقم 2690 كلي شمال المنصورة. 

 

إحالة المتهمين إلى محكمة الجنايات 

وكان المستشار محمد هاشم، المحامي العام لنيابة المنصورة الكلية، قرر إحالة "محمد. ا. م. أ" محبوس، ويبلغ من العمر 38 سنة، عامل، وشقيقه "عبد الله"، محبوس، وعمره 26 عاما، ويسكنان في قرية ميت النحال التايعة لمركز دكرنس بمحافظة الدقهلية، و"إسماعيل. ا. ع. خ"، هارب، حيث إنه في يوم 5 ديسمبر 2022، في دائرة مركز دكرنس في محافظة الدقهلية، قتل المتهمان الأول والثاني عمدا المجني عليه "أحمد ع. ع. ج" مع سبق الإصرار والترصد، بعدما بيتا النية وعقد العزم على قتله، وأعدا لذلك الأغراض المستخدمة في الجريمة، وهي أسلحة نارية "بندقية آلية وخرطوش"، حيث انتظراه في المكان الذي أيقنوا مروره من أمامه في الطريق العام، وعندما ظفروا به، أطلقوا عليه عدة أعيرة نارية قاصدين بذلك إزهاق روحه. 



شهادة رئيس المباحث 

كا قدم المقدم محمد فوزي، رئيس مباحث دكرنس في ذلك الوقت، شهادته أمام النيابة العامة، وقال إنه ورد إليه بلاغ بنشوب مشاجرة، فانتقل إلى محل الجريمة، فوجد جثة المحني عليه ملقاة على الأرض وغارقة في الدماء، كما عثر في محل الواقعة علة بندقية آلية. 



وقال رئيس مباحث دكرنس في ذلك الوقت، إن تحرياته على أنه بسبب خلافات على زواج عرفي، استعانت إحدى السيدات بالمجني عليه وآخر، ليحصلا على عقد الزواج، من أحد المتهمين، ولكن الشقيقان أطلقا أعيرة نارية على المجني عليه، فأرادوه قتيلا.   

ads