الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بدء خدمة منح العلامة الزرقاء مدفوعة الأجر لحسابات فيسبوك وإنستجرام

الخميس 18/مايو/2023 - 05:30 م
هير نيوز

بدأت شركة "ميتا" الأمريكية خدمة منح علامات التوثيق والتحقق "الزرقاء" الشهيرة مدفوعة الأجر للحسابات على "فيسبوك وإنستجرام".

وأوضحت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، أن الخدمة حاليًا مقتصرة على المملكة المتحدة والولايات المتحدة وأستراليا ونيوزلندا، وستكون مقابل 9.99 جنيهًا إسترلينيًّا شهريًّا.



وتشترط "ميتا" ألا يقل عمر المشتركين في هذه الخدمة عن 18 عامًا، وأن يتقدموا ببطاقة هوية حكومية للحصول عليها.

ويُتوقع أن تتوسع ميتا في نطاق تطبيق هذه الخدمة في وقت لاحق.

وبجانب منحهم شارات التوثيق، تقول "ميتا" إن المشتركين في الخدمة سيحظوْن بمزيد من الحماية من إدارة فيسبوك وإنستجرام؛ لمنع أي عمليات اختراق لحساباتهم.

وتأتي هذه الخطوة بعد أن طبّق الملياردير الأمريكي إيلون ماسك التجربة في تويتر، بمنحه علامات التوثيق مدفوعة الأجر عبر "تويتر بلو" بدءًا من نوفمبر 2022.

غرامة ضد ميتا


وتواجه شركة "ميتا بلاتفورمز" (Meta Platforms)، المالكة لـ"فيسبوك"، غرامة قياسية يفرضها الاتحاد الأوروبي بشأن انتهاك الخصوصية، وذلك لعدم مراعاة الشركة لتحذير أصدرته المحكمة العليا يهدف إلى حماية بيانات المستخدمين من تجسس الأجهزة الأمنية الأميركية بمجرد إرسالها إلى خوادم عبر المحيط الأطلسي.



كما ستصدر لجنة حماية البيانات الأيرلندية، المشرفة على عمليات الاتحاد الأوروبي لمعظم الشركات المسجّلة في "وادي السيليكون"، أوامرها إلى شركة التواصل الاجتماعي بإيقاف جميع عمليات نقل البيانات إلى الولايات المتحدة التي تعتمد على بنود تعاقدية يُفترض أنها غير آمنة وخضعت لاستجواب من قبل المحكمة العليا في الاتحاد، وفقاً لأشخاص مطلعين على الأمر تحدثوا شريطة عدم الكشف عن هوياتهم.

قال المطلعون إن عقوبة "ميتا"، قبل إتمام العام الخامس على إصدار لائحة حماية البيانات العامة في الاتحاد الأوروبي، ستفوق الرقم القياسي السابق، وهو 746 مليون يورو (807 ملايين دولار) الذي فُرض على شركة "أمازون".

اقرأ أيضا..



ads
ads