الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

التحديث الجديد للفيسبوك يثير ضجة بسبب طلبات «الصداقة التلقائية»

الجمعة 12/مايو/2023 - 05:01 م
الابديت الجديد لفيسبوك
الابديت الجديد لفيسبوك

أثار التحديث الجديد لموقع فيسبوك، حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما تصدر العطل التقني الخاص بـ إرسال طلبات صداقة تلقائيًا على الفيسبوك اهتمام رواد السوشيال ميديا، إذ تعرض موقع التواصل الاجتماعي الشهير الفيسبوك لعطل فني أثار سخرية عدد كبير من المستخدمين، وذلك بعدما تبين لعدد من المستخدمين إرسال طلبات صداقة تلقائيًا للأشخاص بمجرد دخولهم على صفحاتهم الشخصية.




عطل فني في الفيسبوك

وكان قد تقدم عدد من مستخدمي الـفيسبوك بشكاوى تفيد بحدوث عطل فني في التطبيق خلال الساعات القليلة الماضية منذ يوم أمس الخميس، حيث لم يستطع بعض الأشخاص الدخول على حسابتهم أو تحديث المواضيع المنتشرة على فيسبوك.


ليخرج فيسبوك الآن بخاصية جديدة يتسائل الجمهور حول كونها تحديث جديد أم عطل فني لمدة ساعات فقط، وسخر عدد كبير من رواد السوشيال ميديا من هذا الأمر حيث بعضهم شعر بأنه انتهاك للخصوصية والأخر وضعه تحت مسمى “أبديت لتخريب العلاقات”.


تعليقات المستخدمين على إرسال طلبات صداقة

كما سخر تعليقات رواد موقع التواصل الاجتماعي، وموقع تويتر من العطل التقني الذي أصاب موقع فيسبوك على النحو التالي:

ورغب أحد رواد موقع "تويتر"، أن يلفت الأشخاص للأبديت الجديد، فكتب: نخلي بالنا ان الابديت الجديد انك لو دخلت اي اكونت فيسبوك مش عندك بيبعتله طلب صداقة تلقائي من غير متعرف.. الفيسبوك بيقدم ضحك والله".








خاصية قفل الحساب على فيسبوك

يذكر أن فيسبوك أثار الجدل في الفترة الماضية بخاصية قفل الحساب، فالبعض أحب هذه الميزة واعتبرها نوعًا من أنواع الخصوصية ومنع التجسس، والبعض الآخر أزعجهم عدم معرفة ما يدور في صفحات الآخرين، خاصة فئة البنات وتعجبهم من قيام الأولاد بذلك رغم أنهم لا يتأذون من وضعية المنشورات العامة أو نشر صورهم، ولكن في الحقيقة هي آراء شخصية وأذواق تجعل كل شخص يختار من هم جمهوره بطريقة تحقق راحته أولا وأخيرا.





ads