السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الذكري الأولى لوفاة النجم سمير صبري صاحب المسيرة الفنية الضخمة

السبت 20/مايو/2023 - 07:26 م
هير نيوز

تحل اليوم السبت الذكرى الأولى لوفاة النجم سمير صبري، الذي رحل عن عالمنا يوم 20 مايو 2022، داخل أحد فنادق بالقاهرة، عن عمر يناهز 86 عامًا، بعد معاناة مع المرض.


وفاة سمير صبري


حظي سمير صبري بمسيرة فنية حافلة قدم خلالها العديد من الأفلام والبرامج التي حققت نجاحا كبيرا .

وتعرض صبري لأزمة صحية في فبراير/شباط الماضي، ودخل المستشفى لإجراء جراحة في القلب، وتحسنت صحته وعاد لعمله بالإذاعة المصرية قبل أن توافيه المنية صباح الجمعة.

وكان صبري، الذي ولد في 27 ديسمبر بالاسكندرية، أحد أبرز الوجوه الفنية والتلفزيونية منذ سبعينيات القرن الماضي، ومن أشهر برامجه "هذا المساء" و"النادي الدولي"، اللذان كانا يعرضان على التلفزيون المصري.


مسيرة فنية ناجحة


ومن البرامج التلفزيونية التي قدمها كذلك "من غير كلام"، و"ليلة في شارع الفن" وبالإضافة إلى أنه اشتهر ببرنامجه الإذاعي "ما يطلبه المستمعون" الذي كان يذاع عبر إذاعة الشرق الأوسط.

ومن مفارقات القدر أن الفنان الراحل مثّل مشهد وفاته بنفس الطريقة داخل الفندق في فيلم "محمد حسين" للنجم محمد سعد وعرض عام 2019.

وشارك صبري فنانين كبارا في بطولة عدد من الأفلام، أبرزهم عادل إمام وعبدالحليم حافظ وسعاد حسني.

وقدم العديد من الأعمال السينمائية البارزة مثل "حكاية حب"، و"اللص والكلاب"، و"زقاق المدق"، و"هارب من الزواج"، و"عدو المرأة"، و"30 يوم في السجن"، و"أخطر رجل في العالم"، و"البحث عن فضيحة"، و"حكايتي مع الزمان"، و"الأخوة الأعداء"، و"الجلسة سرية"، و"التوت والنبوت"، و"جحيم تحت الماء".

كما قدم عددا من المسلسلات التلفزيونية أشهرها "قضية رأي عام"، و"حضرة المتهم أبي".

 


أقرأ أيضا..

حميد الشاعري يحتفل بزفاف ابنته وسط نجوم الفن (صور)

 ونقدم لكم من خلال موقع هير نيوز، أخبار وتقارير، صاحبة المعالى، منوعات، فن وثقافة، كلام ستات، بنات، هير فاشون، حوادث، رياضة، صحتك، مال وأعمال، توك شو، مقالات، دنيا ودين.

ads