الأحد 03 مارس 2024 الموافق 22 شعبان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 طرق للتخلص من الكرش والحصول على مظهر جذاب

الأحد 21/مايو/2023 - 04:37 م
بطن مشدود
بطن مشدود

 يعاني عدد كبير من النساء من مشكلة دهون البطن التي تؤثر على مظهرهن الخارجي، بإلإضافة إلى تأثيرها السلبي على الصحة، ويحدث هذا في الغالب بسبب نقص مستويات الإستروجين والذي يؤثر بدورة على كيفية توزيع الدهون في الجسم.

 



وتشكل هذه المشكلة مصدر إزعاج للعديد من النساء اللاتي يشعرون بالحرج عند ارتدائهن ملابس تبرز قوام الجسم، كما أنهن يواجهن صعوبة في التخلص منها.

 

ومن أهم الأسباب التي تؤدي إلى تراكم دهون البطن 

 

الدهون المتحولة غير صحية 


 


تناول الدهون مهم لجسمك، ولكن الأهم هو معرفة الدهون المناسبة لكِ، والابتعاد عن الأطعمة التي تحتوي على دهون متحولة، والتي يمكن أن تجعلك أيضًا أكثر عرضة للأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والأوعية الدموية والسكري والسرطان وغيرها، وتتوافر الدهون المتحولة في المخبوزات والمنتجات المعبأة.

 

قلة النشاط البدني


 


إذا كنتِ لا تقومي بأي نشاط بدني، فإن خسارة دهون البطن ستكون أقرب للمستحيل، فالقيام بالتمارين المنتظمة هي ما تحافظ على لياقتك وتسمح لك بالحد من تخزين الدهون في الجسم.

 

الإجهاد وقلة النوم


 


التوتر والقلق يمكن أن يؤديا إلى زيادة إفراز هرمون الكورتيزول في الجسم، مما يؤدي بدوره إلى إبطاء عملية التمثيل الغذائى وزيادة الرغبة الشديدة في تناول الأطعمة عالية السعرات الحرارية، ما يترتب عليه انخفاص فرص فقدان الوزن أو دهون البطن بشكل كبير.


طرق التخلص من دهون البطن 

 

 

 

ممارسة الرياضة


 


ممارسة التدريبات الرياضية على المجموعات العضلية الكبيرة، لأنها ستساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية.


 يمكنك ممارسة تمرينات القرفصاء والرفعة والضغط على الصدر وشد الساقين .

 


التقليل من السعرات الحرارية


 


إن نقص السعرات الحرارية هو السبيل لتحقيق الهدف إذا كنتِ تريدين إنقاص اوزنك، وستكون الخطوة التالية هي حرق سعرات حرارية أكثر مما تستهلكين. ربما تحتاجين حتى إلى خفض 20-25% من مدخولك الغذائي اليومي للوصول إلى هذه المرحلة.

 

 

تحسين نمط نومك


 


روتين النوم من أهم العوامل التي تساعد في الحصول على بطن جذاب ومشدود. فإذا كنتي تنامين وتستيقظين في الوقت المحدد، فسوف يتعافى جسمك بسرعة وستقل فرصك في اكتساب دهون البطن، لذا احرصي على الحصول على ما لا يقل عن 7 إلى 8 ساعات من النوم كل ليلة.

 

الكارديو


 


أفضل طريقة لمكافحة الدهون هي تمارين الكارديو، وتستغرق  3 دقيقة على الأقل من النشاط المعتدل، حتى 60 دقيقة، وذلك اعتمادا على مقدار ما تريد أن تخسره.

 

تناول المزيد من البروتين


 


تعتبر إضافة البروتين إلى طعامك قد يكون أحد أكثر الأدوات فعالية، حيث يساعدك البروتين على الشعور بالشبع ومنح جسمك متطلباته الأساسية.

 

أقرأ أيضا..

بطن مسطحة.. فوائد لا تحصى لشاي النعناع

 ونقدم لكم من خلال موقع هير نيوز، أخبار وتقارير، صاحبة المعالى، منوعات، فن وثقافة، كلام ستات، بنات، هير فاشون، حوادث، رياضة، صحتك، مال وأعمال، توك شو، مقالات، دنيا ودين.

ads