الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

السبب الحقيقي لوفاة فتاة فيصل وقصتها مع الإيدز وحكاية وجود شبهة جنائية

الأحد 21/مايو/2023 - 07:31 م
فتاة فيصل
فتاة فيصل

تسبب خبر وفاة لقاء المعروفة بـ فتاة فيصل المشردة، في صدمة كبيرة بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة بعد انتشار أنباء إصابتها بمرض الإيدز، الأمر الذي أثار جدلا كبيرا حول سبب وفاتها، وهل توجد شبهة جنائية وراء ذلك؟ كما جذبت قصة فتاة فيصل المأساوية تعاطف الكثير.  

مؤسسة معانا لإنقاذ إنسان تعلن وفاة فتاة فيصل

وبعد إعلان مؤسسة "معانا لإنقاذ إنسان"، من خلال صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" عن وفاة "لقاء" المعروفة إعلاميًا بـ فتاة فيصل، سرعان ما انتشرت قصتها وتصدرت صفحات التواصل الاجتماعي، وقائمة التريند على محركات البحث وخاصة جوجل، بعدما ظهرت فتاة فيصل في أكثر من مقطع فيديو وهي في الشارع، وكانت تتحدث عن معاناتها والمشاكل التي تواجهها. 

وقالت مؤسسة معانا لإنقاذ إنسان إن لقاء توفيت في منزل أسرتها الذي يقع في محافظة الشرقية، ودفنت يوم الجمعة الماضي، بعدما كانت تصارع مرض خطير يمنع تشريح الجثة، ولكن والوفاة طبيعية "حتى الآن".  

 

فتاة فيصل من الشارع إلى دار الرعاية

 وكانت فتاة فيصل "لقاء" تعيش بدون مأوى في شارع فيصل بمنطقة الهرم بمحافظة الجيزة، وكانت تفترش الجزيرة الوسطى للشارع، وظهر عليها أنها تعاني من بعض الصدمات والمشاكل النفسية والاجتماعية، ليتك نقلها بعد ذلك إلى دار الرعاية.  

وكانت لقاء فتاة فيصل، قد قالت قبل وفاتها: "أنا كنت عايشة في الشارع، وكنت خايفة جدًا، وكان في ناس بتضربني بالكورباج، وكنت دايمًا بجري وأصوت منهم في الشارع، ومن بعد ما جيت دار الرعاية هنا، وأنا حاسة إني في أمان"، لينتشر خبر وفاتها بشكل سريع، ويجذب تعاطف الكثير مع قصتها، ويعلق الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي على قصتها، وكانت أبرز التعليقات: "ارتاحت من الدنيا".  

 

قصة فتاة فيصل المشردة

بدأت قصة فتاة فيصل المشردة، في شهر فبراير 2022، مع انتشار صورها من خلال رواد صفحات التواصل الاجتماعي، حيث كانت تعيش بلا مأوى في شارع فيصل بمحافظة الجيزة. 

فور انتشار قصتها فتاة فيصل، أصدرت وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة نيفين القباج، توجيهاتها لفريق التدخل السريع المركزي بسرعة إنقاذ الفتاة وإيداعها في دار رعاية. 

وبالفعل، نقلت فتاة فيصل إلى دار رعاية، واتضح بعد الكشف الطبي عليها وجود اضطرابات نفسية وأصابتها بمرض معد وخطير، وهو نقص المناعة المكتسبة الإيدز، بالإضافة للإدمان. 

 

هروب فتاة فيصل 

ولكن بعد إيداعها دار الرعاية، هربت فتاة فيصل منها من خلال تسلق الأسوار، وعاد بعدها المهندس محمود وحيد، رئيس مؤسسة معانا لإنقاذ إنسان، ليعلن العثور على فتاة فيصل من جديد، وأنه سيتم نقلها هذه المرة إلى المستشفى، لكن أهلها تدخلوا ورفضوا نقلها إلى المستشفى، وسط محاولات من المؤسسة و"التضامن" لتواصل مع أسرتها، لكنهم أصروا على الرفض. 

تصريحات والد فتاة فيصل

وبعد إعلان مؤسسة معانا لإنقاذ إنسان عن وفاة فتاة فيصل، عاد والدها ليقول لوسائل الإعلام إنها توفيت شهيدة، ولكنه لم يكشف عن سبب الوفاة، إلا أنه نفى الأنباء التي ترددت حول وجود شبهة جنائية في وفاة فتاة فيصل، وأكد أن وفاتها طبيعية. ونقدم لكم من خلال موقع هير نيوز، أخبار وتقارير، صاحبة المعالى، منوعات، فن وثقافة، كلام ستات، بنات، هير فاشون، حوادث، رياضة، صحتك، مال وأعمال، توك شو، مقالات، دنيا ودين.

أسبوع آلام المرأة.. «فتاة النعناع ومشردة فيصل.. وأخيرًا عروس الإسماعيلية»| صور


ads