الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

عقوبة ضبط الهاتف مع الطلاب أثناء الامتحانات

الثلاثاء 23/مايو/2023 - 10:13 ص
الامتحانات
الامتحانات

قررت مديرية تعليم الجيزة إلغاء عام دراسي كامل لعدد 9 طلاب بإدارات بولاق الدكرور والدقي والهرم وشمال الجيزة والعمرانية خلال امتحانات الشهادة الإعدادية أمس الاثنين، لحيازة هاتف محمول داخل اللجان ومحاولة الغش، وذلك في إطار الإجراءات الرادعة التي تتخذها وزارة التربية والتعليم لمنع الغش.

وذكرت المديرية - عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) - أنه تم إلغاء تكليف رؤساء اللجان والمراقبين الأوائل والموجهين والمقيمين داخل اللجنة وإحالتهم للشؤون القانونية للتقصير في عملهم.


وخلال تفقد أشرف سلومه مدير المديرية، مدارس هشام شتا الإعدادية بنات وفاطمة الزهراء التابعة لإدارة العمرانية التعليمية ومدرسة عمرو بن العاص الإعدادية التابعة لإدارة جنوب الجيزة التعليمية أشاد بوعي أولياء الأمور لحرصهم على مستقبل أبنائهم ومنعهم من دخول الامتحان بالموبايل وتركه خارج اللجان.

امتحانات الإعدادية

وقدم سلومة الشكر لأولياء الأمور، على تفهمهم ووعيهم وحرصهم على مستقبل أبنائهم وطمأنهم بأن القيادات تعمل لصالح الطالب وهو من أهم أولوياتهم.

ووجه سلومة مدير المديرية مديري الإدارات بعدم دخول أي طالب اللجان بعد الساعة التاسعة والربع حرصا على انتظام العملية الامتحانية وتحقيقا لمبدأ الشفافية وتكافؤ الفرص.

يذكر أن أولياء أمور طلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة الجيزة كانوا قد أعلنوا عن وجود خطأ في ترجمة ورقة اللغات بامتحان مادة الهندسة في أول سؤال اختيار من متعدد، حيث إن سؤال اللغات مكتوب radius بمعني نصف القطر وفي سؤال النسخة العربية من الامتحان القطر كاملا، وهذا يؤدي إلى اختلاف الإجابة في مدارس اللغات عن الإجابة في مدارس العربي.

هير نيوز

وأشاروا إلى أن هناك صعوبة بامتحان مادة الهندسة، حيث وصفوا الامتحان بأنه صعب والأسئلة غير واضحة مما يتطلب وقتا إضافيا، وخاصة سؤال يوجد عليه اختلاف كبير، كما أن الوقت غير كافٍ لامتحان بهذا المستوى، وتوجد هناك شكوى جماعية من بعض جزئيات الامتحان منها أسئلة غير مكتملة وبالتالي كيف يتمكن الطالب من الإجابة.

اقرأ أيضا..

4 نصائح للتخلص من الضغط والتوتر خلال فترة الامتحانات




ads
ads