السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وصفات طبيعية لتفتيح المناطق الحساسة في الصيف

الثلاثاء 23/مايو/2023 - 10:15 م
هير نيوز

تتأثر البشرة بشكل عام بحرارة الطقس في فصل الصيف، فيمكن أن تتأثر المناطق التي تتعرض للشمس بأشعة الشمس الضارة، وليس ذلك فحسب، حيث يمكن أن تتأثر مناطق غير ظاهرة في الجسم من الحرارة مثل المناطق الحساسة في جسم المرأة.

ويمكن أن تكون الوصفات الطبيعية، طريقة مناسبة لتفتيح المناطق الحساسة الداكنة والحفاظ عليها خلال فصل الصيف من الاحتكاك وتغير درجة لونها.

وإليك وصفات طبيعية مناسبة لتفتيح المناطق الحساسة:



- وصفة قشر البرتقال 


يساعد البرتقال لاحتوائه على فيتامين سي في تفتيح لون الجلد وإزالة البقع الداكنة والتصبغات منه، ويمكنك مزج أربعة ملاعق صغيرة من قشر البرتقال المجفف والمطحون، مع كوب من الحليب وماء الورد، ثم قومي بمزج المكونات معا للحصول على خليط متجانس.

 ضعي الخليط على منطقة الإبط واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم قومي بغسل المنطقة بعدها بالماء البارد، مع الحرص على تكرار الوصفة بصورة مستمرة لضمان الحصول على أفضل النتائج.

- وصفة جل الصبار




يعمل جل الصبار على تفتيح خلايا الجلد الداكنة، بالإضافة إلى دوره في ترطيب المنطقة، ويمكنك وضع معلقتين من جل الصبار وتطبيقه على المنطقة الحساسة كالإبط أو العانة، واتركيه لمدة 30 دقيقة، ثم قومي بغسل المنطقة بعدها بالماء الفاتر مع الحرص على تكرار تطبيقها.


- عصير الطماطم


تحتوي الطماطم على مادة الليكوبين فهي تعمل على تفتيح خلايا الجلد وتحميه من أشعة الشمس الضارة، ويمكنك وضع معلقتين من عصير الطماطم في وعاء ثم اغمسي العصير بقطنة وضعيه على المناطق الحساسة، واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي بشرتك بالماء الفاتر.


- عصير الجزر 


 يعمل الجزر على ترطيب المناطق الحساسة وتفتيحها لاحتواءه على فيتامين أ، وذلك من خلال مزج حبة من الجزر مع معلقة من زيت خشب الصندل، ثم قومي بمزج المكونات معا، وضعي الخليط على بشرتك ليلاً، ثم جففيها جيداً وطبقي عليها كريم مرطب مناسب لك.

اقرأ أيضا..



ads