الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

سكر الدايت يسبب أمراض القلب ولا ينقص الوزن

الأربعاء 24/مايو/2023 - 04:28 م
هير نيوز

فقدان الوزن الزائد من الخطوات الجيدة التي يمكن أن تقوم بها أي امرأة حتى تحافظ على صحتها ورشاقتها، ولكن الطريقة التي تتبعها المرأة في خسارة الوزن هي الأهم حيث يجب أن تتخذ نظام حياه صحي بدلا من الحصول على بدائل غير جيدة للأطعمة تسبب مخاطر على صحتها.

منظمة الصحة العالمية تحذر


حذرت منظمة الصحة العالمية في تقرير جديد لها، من بدائل السكر المعروفة بـ"سكر الدايت"، حيث يتناوله الأشخاص الذين يحاولون إنقاص الوزن، دون معرفة عواقب ذلك وتأثيره على الصحة.

وقال خبراء منظمة الصحة العالمية، إنه لا يوجد دليل على أن بدائل السكر تساعد على تقليل الدهون في الجسم، بل يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بمرض السكري أو مشكلات القلب والأوعية الدموية، حسب موقع "WebMD".

وكشفت المنظمة العالمية أنه هناك 4 من كل 10 أشخاص في العالم يعانون من زيادة الوزن أو السمنة، حسب تقارير وإحصائيات قامت بها المنظمة.

سكر الدايت


وقد يضيف الأشخاص الذي يريدون التخلص من الوزن الزائد المُحليات غير السكرية أو "سكر الدايت" إلى المشروبات والعصائر المعلبة، كما يمكن إضافتها لأكواب الشاي والقهوة.

وتوصي الصحة العالمية بأن يحصل الشخص على أقل من 10% من السعرات الحرارية اليومية من السكر، بينما يستخدم الكثيرون بدائل السكر كطريقة لتحلية مشروباتهم وطعامهم مع الاستمرار في تلبية هذه التوصية بتناول كميات محدودة من السكر.

واكدت الإرشادات الغذائية الأمريكية، التي نشرتها وزارة الزراعة في عام 2020، إلى أن استبدال السكريات بمُحليات منخفضة وعديمة السعرات الحرارية قد يقلل من تناول السعرات الحرارية على المدى القصير ويساعد في فقدان الوزن.

ولكن على الرغم من ذلك لا تزال هناك العديد من علامات الاستفهام حول سكر الدايت، لأنه قد يرفع مخاطر التعرض لمشاكل صحية أخرى.




ads