الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 خطوات تساعدك في إجراء مراجعة نهائية سريعة وشاملة في امتحانات الجامعة

الأربعاء 24/مايو/2023 - 10:35 م
هير نيوز

بدأت الجامعات امتحانات الفصل الدراسي الثاني للطلاب، وهو ما يجعل الطلاب في ضغط وتوتر من أجل الرغبة في اجتياز تلك الفترة بنجاح والانتهاء من العام الدراسي والانتقال للعام الجديد دون رسوب في أي مواد.

وإذا كنت تستعدين للامتحانات تعتبر المراجعة النهائية الشاملة هي أفضل طريقة تساعدك في الحصول على نظرة سريعة على كل ما قمتي بدراسته طوال الفصل الدراسي.

إمتحانات الفصل الدراسي الثاني


ولكن كيف يمكنك تنظيم الوقت والجهد والمنهج للحصول عل. مراجعة نهائية شاملة وسريعة؟ اليك افضل خطوات يمكنك اتباعها:



1- تحديد فصول الكتاب الهامة 


بالطبع هناك فصول ونقاط هامة في المادة التي ستقبل على الامتحان فيها، ويجب أن لا تدخل في الاختبار وأنت غير مستعد لما ستواجهه. عليك أن تراجع فصول الكتاب المدرسي والموضوعات التي سيغطيها الاختبار.

2- معرفة شكل الاختبار

هل ستكون هناك أسئلة متعددة الخيارات أم إجابات قصيرة؟ هل ستكتب مقالة في الفصل؟ يجب عليك معرفة شكل الامتحان جيداً، حتي يكون من السهل أن تحدد أهداف الاختبار وتخطط لكيفية تعاملك مع تعلم المادة.

 3- فكر مثل معلمك

إن مهام الواجبات المنزلية والاختبارات القصيرة التي حصلت عليها من قبل من معلمك يمكن أن تكون هامة في الامتحان، والملاحظات التي كان يلقنك إياها كلها مؤشرات على ما يعتقد معلمك أنه مهم بشأن المعلومات وما قد يظهر في الاختبار.


 4- اصنع أدوات الدراسة الخاصة بك

عندما يتعلق الأمر بالتعلم، أظهرت دراسة أجريت عام 2013 أن الاختبارات التدريبية تعمل بشكل أفضل من مجرد إبراز ملاحظاتك أو إعادة قراءتها. لذا حول ملاحظاتك إلى بطاقات تعليمية أو استخدم تطبيق البطاقات التعليمية لحفظ المفردات. كما يمكن أن تطلب من أصدقائك إجراء اختبارًا لك أو كتابة اختبار تدريبي خاص بك.

5- الممارسة لا مفر منها

قم بإجراء الكثير من مسائل التدريب المشابهة لتلك التي ستظهر لك، حيث أن الممارسة على حل الأسئلة تساعدك بشكل كبير في حل الامتحان، قم بعمل قائمة بالأسئلة التي تعتقد أنها قد تظهر في الاختبار وتأكد من أنه يمكنك الإجابة عليها.


ads