الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وجبة عشاء تحول حياة امرأة تايلاندية من الفقر إلى الثراء

الجمعة 26/مايو/2023 - 07:06 م
لؤلؤة ميلو البرتقالية
لؤلؤة ميلو البرتقالية

أثناء تحضير وجبة العشاء لزوجها، وجدت امرأة تايلاندية تُدعى ثيفالي سيتونونج، لؤلؤة "ميلو" البرتقالية النادرة، وعثرت سيتونونغ، البالغة من العمر 33 عامًا، على اللؤلؤة داخل محار كبير اشترته من سوق محلي بمقاطعة تشونبوري، وفقًا لما نقلته وسائل إعلام متعددة عن صحيفة "تايجر".



المحار البحري

وقالت سيتونونج، إنها اشترت المحار البحري من السوق المحلي مع منتجات أخرى، وفي المساء، وبعد قيامها بتنظيف المحار، وتحضير الوجبة على المائدة، جلست لتناول العشاء مع زوجها، فجأة، شعر الزوج بجسم صلب في فمه.

وأشارت سيتونونج، إلى أن زوجها اعتقد في البداية أنه يبتلع حجراً صغيراً، ومع ذلك، بعد الفحص بعناية، أدرك الزوجان أنها كانت لؤلؤة "ميلو" البرتقالية النادرة بحجم ظفر الإصبع تقريبًا، كما أكدت سيتونونغ أنه على الرغم من قيمة اللؤلؤة، فإنها لن تبيعها، حيثُ ستحتفظ بها. وفي حالة بيعها ستصبح مليونيرة في غمضة عين نظرًا لندرة اللؤلؤة.

وتأمل ثيفالي وزوجها الآن لمقابلة متخصص للتأكد من اللؤلؤة، فيما أشارت المرأة إلى أنها على الرغم من قيمة اللؤلؤة، فإنها لن تبيعها، لكنها تخطط للاحتفاظ بها.


كما يتم إستخراج لؤلؤة "ميلو" من المحار البحري، بحيث يتوافق لون اللؤلؤ مع لون الجزء الداخلي من قوقعة الرخويات ويتنوع في عدة ألوان، فيما يشير المختصون أن لؤلؤة "ميلو" ذات اللون البرتقالي أغلى ثمنا وأكثر قيمة عن غيرها.





لؤلؤة "ميلو" النادرة

وفي وقت سابق، عثر صياد تايلاندي في أحد شواطئ بلده على "كنز" خفيف للغاية، لكنه كان كفيلا بنقله إلى عداد الأثرياء بعد حياة الفقر التي عاشها.


ووفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، عثر الصياد على لؤلؤة "ميلو" البرتقالية النادرة التي تصل قيمتها إلى أكثر من 340 ألف دولار أمريكي، والصياد هاتشاي نيومديشا، الذي كان يعمل في جمع الأصداف مع عائلته، عثر في البداية على عوامة مهملة على الشاطئ فأخذها وشقيقه إلى المنزل.




ويتراوح لون لؤلؤة "ميلو" من اللون البرتقالي إلى البني، إلا أن اللون البرتقالي هو أغلى ثمنا، وعادة ما يتم العثور عليها في بحر الصين الجنوبي وبحر أندامان قبالة سواحل بورما، وهذه اللؤلؤة التي عثر عليها على خليج تايلاند، قد تكون جرفتها التيارات المحيطية من بحر الصين الجنوبي إلى هناك.


اقرأ أيضًا...

ads