الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طرق حماية شعرك من شمس وحر الصيف

الأحد 28/مايو/2023 - 09:00 م
هير نيوز

رغم ما يشمله استقبال فصل الصيف من الاستمتاع بالأجواء اللطيفة، لاسيما العطلات التي يتم تخصيصها للاستجمام على الشواطئ في الأماكن والمدن الساحلية، إلا أنه في الغالب هناك بعض المعاناة على صعيد العناية بالشعر، الذي يواجه جراء ذلك بعض الصعوبات والمشكلات المرتبطة بطبيعة أجواء الصيف.

ولعل من أبرز المشكلات التي يعانيها الشعر مع دخول فصل الصيف هي التقصف، الجفاف، الهشاشة بالإضافة لاحتراق فروة الرأس. 



وإليك نصائح وتوصيات خبراء العناية بالشعر لضمان توفير الحماية اللازمة للخصل خلال موسم الصيف..

التغلب على الرطوبة والتجعد


من المعروف أن هذين العاملين من العوامل التي تلحق الضرر المباشر بالخصل، ولهذا فإن نصيحة الخبراء هي استخدام أي من كريمات إطالة الشعر، والذي قد يأتي في صورة مصل منعم أو بخاخ مضاد للتجعد، وكذلك يمكنك استخدام فرشاة ذات شعيرات لطيفة للتغلب على التجعد.

ولمواجهة الآثار التي تنتج عن الرطوبة، يمكنك أيضا تغيير التسريحة وتجربة تسريحات تتطلب القليل من العناية، كتسريحات الآبدو والضفائر، للحد من التلف وتوفير الوقت خلال الصيف.

التخلص من الأطراف الجافة المتقصفة


يسهل إصابة الخصل بمشكلات بدءا من التعرض المباشر للشمس وصولا إلى نزول البحر، حيث قد تتزايد مع تلك الأجواء احتمالات تعرض الخصل لتقصف وجفاف، ولهذا ينصح في العموم بقص الشعر بانتظام مرة كل 6 إلى 8 أسابيع ومعالجته بعلاجات أو أقنعة ترطيب عميقة. وكذلك يمكن الاستعانة ببوتوكس الشعر الذي يوفر الترطيب العميق للشعر ويزيد مرونته ويحد من التقصف.

كما ينصح بشطف الشعر بماء عذب فور الخروج من البحر أو حمام السباحة لسرعة التخلص من تأثيرات الملح والكلور، ومن ثم حماية الخصل من المخاطر المرتبطة بالتقصف أو الجفاف. وبعد ذلك ينصح باستخدام شامبو منقٍ وقناع مرطب للشعر للتخلص من أي سموم وإنعاش الشعر.



حماية فروة الرأس من حروق الشمس


تغفل كثير من النساء أهمية فروة الرأس وضرورة العناية بها، مع أنها القاعدة التي تشكل الأساس لصحة الشعر، والحقيقة أنه مع دخول فصل الصيف وزيادة فترات التعرض للشمس، قد تزداد إصابة الفروة بحروق جراء ذلك، ولهذا ينصح باستخدام نوعية المنتجات التي توفر الحماية للفروة من الأشعة فوق البنفسجية، كما أمصال أو بخاخات الفروة، لضمان تغطية كامل المنطقة.

أما في حال إصابة الفروة بالفعل، فينصح الخبراء في تلك الحالة باستخدام الصبار مع الفروة وتقليل فترات التعرض للشمس لبضعة أيام من أجل المساهمة بشكل فعال في معالجة تلك الحروق.

نصائح عامة لأفضل عناية بالشعر صيفا..


- الاهتمام بتقشير الفروة؛ لأنه يساعد على نمو الشعر بدوره في تخليص الفروة من تراكم المنتجات.

- الإكثار من شرب الماء.

- إدراج الكثير من الأطعمة المغذية في نظامك الغذائي لتعزيز نمو شعر صحي ولامع من الداخل للخارج.

اقرأ أيضا..



ads