الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لا ترتكبي هذا الخطأ قبل النوم

الإثنين 29/مايو/2023 - 04:24 م
اضطرابات النوم
اضطرابات النوم

كثيرون يعانون من مشاكل توتر واضطرابات النوم، ويستيقظون كثيرا خلال فترات الليل، من أسباب ذلك تأثير وسائل التواصل الاجتماعي التي أصبحت شاغلنا ليل نهار حتى أثناء الاستعداد للنوم.

ووفقا لما ذكرت صحيفة " THE SUN" البريطانية فإنه وفقا لدراسة جديدة فإن النشر على وسائل التواصل الاجتماعي قبل النوم يمكن أن يبقيك مستيقظا لساعات.. حيث توصلت الدراسة إلى أن نشر محتوى ما قبل موعد النوم بساعة يقلل من النوم بما يصل إلى 3 ساعات.

الباحثون تتبعوا أكثر من 51000 من مشاركات مستخدمي Reddit في الفترة من 2005 إلى 2021 لمعرفة كيف أثر الوقت الذي نشروا فيه المحتوى على مدة بقائهم على الموقع.. وقاموا بتحليل أكثر من 236 مليون مشاركة على مدار 16 عاما، وقياس عدد المنشورات التي تم إجراؤها بعد وقت نوم المستخدم.

نتائج الدراسة

النتائج التي نُشرت في مجلة Sleep Medicine، أظهرت أن المستخدمين كانوا أكثر عرضة للبقاء على Reddit بعد ساعة إلى 3 ساعات من موعد نومهم المعتاد عندما كانت آخر مشاركة قبل ساعة من وقت نومهم.

هير نيوز

المستخدمون الذين نشروا محتوى عدة مرات في الساعة قبل وقت النوم، كانوا أكثر عرضة بشكل كبير للبقاء مستيقظين بعد أوقات نومهم.

الدكتور ويليام ميرسون، من جامعة ديوك قال: قد يكون هذا نتيجة لعدة عوامل - من أضواء الشاشة التي تعطل إيقاع الساعة البيولوجية، إلى توقع الاستجابة.. وكان مرجحا أن يظل مستخدمو Reddit مستيقظين إلى ما بعد وقت نومهم المعتاد والنشر خلال الليل عندما ينشرون محتوى على مواقع التواصل الاجتماعي قبل ساعة من موعد النوم، خاصة إذا كانوا نشطين في المنتديات عالية التفاعل".

ومع كون استخدام وسائل التواصل الاجتماعي حتى قبل النوم مباشرة، أصبح روتينا شائعا بشكل متزايد، حيث يتصفح الكثيرون هواتفهم أثناء وجودهم في السرير، أثار باحثون مخاوف من أن التحديق في الضوء الأزرق للشاشة يمنع دورة النوم الطبيعية للجسم من الانطلاق، ما يعيق الهرمونات التي تجعلنا نشعر بالنعاس.

اقرأ أيضا..

دراسة: الاكتئاب يفترس الأمريكيين والنساء الأكثر تأثرًا




ads